تأهل أتلتيكو مدريد وبنفيكا إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال

(د ب أ)- أنقذ النجم المكسيكي راؤول خيمينيز فريقه بنفيكا البرتغالي من تلقي الخسارة أمام مضيفه إف سي أستانا الكازاخي ليقوده إلى تعادل ثمين 2/2 في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، والتي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه جالاطا سراي التركي 2 / صفر.

وصعد أتلتيكو وبنفيكا بذلك إلى الدور الثاني للبطولة بعدما رفعا رصيدهما إلى عشر نقاط، وإن تصدر أتلتيكو المجموعة متفوقا بفارق الأهداف على بنفيكا، فيما توقف رصيد جالاطا عند أربع نقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق نقطة على أستانا القابع في ذيل الترتيب.

وستكون المباراة المقبلة لبنفيكا مع ضيفه أتلتيكو في الجولة الأخيرة للمجموعة يوم الثامن من كانون أول/ديسمبر القادم حاسمة في تحديد متصدر المجموعة، الذي سيتجنب المواجهة في دور الستة عشر مع أوائل المجموعات الأخرى.

ويكفي بنفيكا التعادل بأي نتيجة من أجل ضمان صدارة المجموعة، حيث سيتفوق في تلك الحالة على أتلتيكو في المواجهات المباشرة بعدما تفوق على الفريق الإسباني 2 / 1 في مباراتهما التي أقيمت بالعاصمة مدريد.

واستغل أستانا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور ليتقدم بهدف مبكر حمل توقيع باتريك توماسي في الدقيقة 19، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق زميله جونيور كابنانجا، ليسدد الكرة برأسه على يمين جوليو سيزار حارس مرمى بنفيكا.

وأضاف مارين انيسيتش الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 31 بعدما تابع ركلة حرة مباشرة نفذها زميله فوكسى كيثيفوما الذي مرر كرة عرضية اصطدمت بظهر انيسيتش قبل أن تحتضن الشباك على يسار سيزار.

وأعاد خيمينيز المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الأول لبنفيكا في الدقيقة 40، عبر ضربة رأس متقنة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق زميله جوناس أوليفيرا.

وواصل خيمينيز تألقه في المباراة عندما سجل هدف التعادل للفريق البرتغالي في الدقيقة 72، عقب تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وأخفق استانا، الذي خاض مباراته الأخيرة في البطولة على أرضه، في تحقيق انتصاره الأول في تاريخه بالمسابقة بملعبه، بعدما تعادل 2/2 مع جالاطا سراي التركي وبدون أهداف مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد، حقق أتلتيكو فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه جالاطا سراي.

وتقمص المهاجم الفرنسي انتوان جريزمان دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدفي الفريق الإسباني في الدقيقتين 13 و.65

وأخفق الفريق التركي طوال الوقت المتبقي من اللقاء في تقليص الفارق، ليتلقى بذلك خسارته الثالثة في المجموعة.