الريال يتخطى محنة الكلاسيكو برباعية في شاختار بدوري الأبطال .. وسان جيرمان يتأهل للدور الثاني

(د ب أ)- سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وشارك في صنع مثلهما ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز 4 / 3 على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي لدور الستة عشر، إثر فوزه الثمين 5 / صفر على مضيفه مالمو السويدي اليوم الأربعاء.

وافتتح رونالدو التسجيل للريال في الدقيقة 18، من متابعة لتمريرة عرضية متقنة من النجم الويلزي جاريث بيل.

وأضاف النجم الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للريال في الدقيقة 50 من متابعة لتمريرة رونالدو العرضية، قبل أن يسجل دانييل كارفاخال الهدف الثالث في الدقيقة 52 من تسديدة رائعة بعدما تلقى الكرة من رونالدو.

وعاد رونالدو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع للريال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 70، ليسجل هدفه السابع مع الفريق الإسباني في المسابقة هذا الموسم ويتقاسم صدارة هدافي البطولة مع أوليج شاتوف نجم فريق زينيت الروسي.

وأحرز أليكس تيكسييرا الهدف الأول لشاختار في الدقيقة 77 من ركلة جزاء، فيما أضاف زميله ديتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 83، وتكفل تيكسييرا بتسجيل الهدف الثالث لشاختار قبل النهاية بدقيقة واحدة.

ورفع ريال مدريد، الذي صعد للدور الثاني رسميا منذ الجولة الماضية، رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة، ليضمن صدارته للمجموعة قبل لقائه الأخير أمام ضيفه مالمو في الثامن من كانون أول/ديسمبر القادم، ويتجنب بذلك اللعب في دور الستة عشر أمام أوائل المجموعات الأخرى.

في المقابل، توقف رصيد شاختار عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على مالمو صاحب المركز الأخير، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويأتي هذا الفوز ليخفف نسبيا من الانتقادات الموجهة إلى رافاييل بينيتيز مدرب الريال، والتي ازدادت حدتها مؤخرا عقب خسارة الفريق المذلة صفر / 4 أمام غريمه التقليدي برشلونة بكلاسيكو الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه الريال خارج ملعبه أمام الأندية الأوكرانية في دوري الأبطال مقابل أربع تعادلات وخسارة وحيدة.

وعلى ملعب مالمو ستاديوم، تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الستة عشر، عقب فوزه 5 / صفر على مضيفه مالمو.

وباغت فريق العاصمة الفرنسية أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع أدريان رابيو في الدقيقة الثالثة من ضربة رأس رائعة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 14 عبر تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 50، قبل أن يهدر مالمو فرصة تقليص الفارق بعدما أضاع ماركوس روزنبرج ركلة جزاء احتسبت للفريق السويدي في الدقيقة .61

وواصل دي ماريا تألقه في المباراة بعدما أضاف الهدف الرابع لسان جيرمان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68، قبل أن يختتم لوكاس مورا مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82 .

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ليحجز بذلك بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة للدور الثاني، بينما تجمد رصيد مالمو عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.