أتلتيكو يستعيد انتصاراته الأوروبية برباعية نظيفة ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال

(د ب أ)- استعاد أتلتيكو مدريد الأسباني نغمة الانتصارات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وعزز آماله في التأهل للأدوار الفاصلة بفوزه الساحق 4 / صفر على ضيفه إف سي أسطانا من كازاخستان اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز جالطة سراي التركي على بنفيكا البرتغالي 2 / 1 .

على استاد “فيسنتي كالديرون” في العاصمة الأسبانية مدريد ، أنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ساول نيجويز والكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقتين 23 و29 .

وفي الشوط الثاني ، عزز أوليفر توريس فوز الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 63 ثم سجل دينيس ديديتشيكو لاعب أسطانا الهدف الرابع لأتلتيكوعن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89 .

ومنح هذا الفوز فريق أتلتيكو صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف أمام بنفيكا فيما تراجع الفريق الكازاخي إلى قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق ثلاث نقاط خلف جالطة سراي الذي انفرد بالمركز الثالث بعدما حقق اليوم فوزه الأول في المجموعة.

وفي اسطنبول ، قلب جالطة سراي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على بنفيكا.

وبادر بنفيكا بهز الشباك بهدف مبكر للغاية سجله الأرجنتيني نيكولاس جايتان في الدقيقة الثانية ولكن جالطة سراي أنهى الشوط الأول لصالحه بفضل هدفين سجلهما صبري ساريوجلو والألماني لوكاس بودولسكي في الدقيقتين 19 من ضربة جزاء و33 .

وفي الشوط الثاني ، ظلت النتيجة على حالها ليحقق جالطة سراي الفوز الأول له في المجموعة ويجدد آماله في المنافسة على التأهل للدور الثاني.