الأخضر السعودي يجري مرانه الأول على الملعب الرديف بالجوهر

​أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة أولى حصصه التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ” الجوهرة ” ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي استعداداً لمواجهة منتخب الإمارات ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م و كأس آسيا 2019 م . 

بدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين لياقيه باستخدام الأقماع و كذلك اللعب بالكرة وسط الدائرة التي اعتمدت على الحركة السريعة و في الجانب اللياقيه ركز المدير الفني للمنتخب السيد بيرت فان مارفيك على تنويع الجمل التكتيكية التي ركزت على لعب التمرير القصيرة و اللعب في المساحات الضيقة و خلق المساحات من خلال التحرك في الملعب بدون الكرة كما أجرى مناورة قسم فيها لاعبي المنتخب إلى ثلاثة فرق اعتمدت على اللعب السريع و اختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة .

تحدث لاعب خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي عن استعدادات المنتخب للقاء منتخب الإمارات ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 و كأس آسيا 2019 و قال : مواجهة في غاية الأهمية كونها ستساهم في تعزيز صدارتنا في المواجهة و كذلك نختتم الدور الأول من التصفيات بالعلامة الكاملة . و أضاف هوساوي قائلاً : ندرك تماماً صعوبة المواجهة كونها أمام منتخب يمتلك العديد من العناصر المميزة في صفوفه لكن بإمكانياتنا الفنية قادرين على تحقيق ما نبحث عنه في هذا اللقاء . و اختتم هوساوي حديثه قائلاً : الجماهير دائماً هي العنوان الأجمل لأي مباراة كرة قدم و كذلك الداعم الأبرز فحضورهم أمر مهم لنا كلاعبين .

تحدث لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحيى الشهري عن مواجهة المنتخب القادمة أمام منتخب الإمارات قائلاً : نبحث عن هدف واحد لتحقيقه عبر هذه المواجهة الصعبة و هو الفوز و بلا شك ستكون صعبة كونها أمام منتخب منافس على البطاقة الأولى للتأهل و ما يضاعف من صعوبة المواجهة كون الرغبة واحدة من كلا الفريقين . و أضاف الشهري قائلاً : التركيز و الانضباط التكتيكي طريقنا لتجاوز الأشقاء منتخب الإمارات فسنسعى جاهدين لتحقيق هدفنا . و اختتم الشهري حديثه قائلاً : ندعو جماهير الوطن للحضور المواجهة كون دعمهم أمر جداً هام و مؤثر بشكل إيجابي .