تقرير – الهلال يخطف بطاقة نصف النهائي الآسيوي من قطر

تقرير: محمد الصايم

أداء: هيثم الهملان

تأهل الهلال للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، بعد تعادله مع لخويا القطري بهدفين لكلا الجانبين في لقاء إياب ربع النهائي بالدوحة، بعدما كسب الأزرق لقاء الذهاب في الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف، لينتظر المتأهل من الأهلي الإماراتي ونفط طهران الإيراني.

بإنجاز مستحق بلغ الهلال دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بطموح متجدد لنيل اللقب القاري. وجاء التأهل عبر محطة الدوحة، بعدما تعادل الأزرق مع مضيفه لخويا القطري بهدفين لكلا الجانبين في إياب الدور ربع النهائي، لتكون النتيجة النهائية ستة أهداف زرقاء، مقابل ثلاثة للفريق القطري، إذ كسب الزعيم لقاء الذهاب في الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف.

لقاء الدوحة شهد أفضلية هلالية في شوط اللقاء الأول، وضياع العديد من الفرص السانحة أمام المرمى القطري، ليمنح البرازيلي إدواردو جماهير الهلال فرحة الهدف الأول، كما هي عاداته منذ ارتدائه شعار الزعيم. وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، خطف إسماعيل محمد هدف التعادل للخويا، لينطلق الشوط الثاني بهجوم قطري كاسح بحثا عن تعديل لقاء الذهاب، ويأتي الهدف الثاني للخويا عن طريق محترفه الإسباني فلوريس، قبل أن يهدي البرازيلي الآخر ديقاو فرحة زرقاء أخرى، ويخطف هدف التعادل بهدفين لكلا الجانبين، ويضمن الهلال مقعده في نصف النهائي القاري انتظارا لمباراة الإياب بين الأهلي الإماراتي ونفط طهران الإيراني اليوم، والفريق الإماراتي كسب خارج أرضه ذهابا بهدف نظيف.

ورغم أن أوراق اليوناني دونيس مدرب الهلال اختلطت قبل البداية، باستبعاد الثنائي سلمان الفرج وياسر الشهراني، إلا أن دونيس نجح في الأهم، وقاد الأزرق لنصف النهائي الآسيوي، بعدما أعلن منذ بداية الموسم أن اللقب القاري سيكون هلاليا هذا الموسم.