توماس-مولر

مولر يصنع الفارق في صفوف المانشافت

(د ب أ)- فيما يشتهر بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني لكرة القدم دائما بالأداء الخططي الصارم ، يبدو توماس مولر هو العنصر غير التقليدي في هذا النظام بكلا الفريقين.

وجاء هدفا مولر في شباك المنتخب الاسكتلندي مساء أمس للتأكيد على المستوى الرائع الذي يتمتع به اللاعب في الوقت الحالي.

وسجل مولر هدفين ليتقدم المنتخب الألماني مرتين ولكن مضيفه الاسكتلندي تعادل في المرتين لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2 قبل أن يحسم إلكاي جيوندوجان المباراة في الشوط الثاني بتسجيل هدف الفوز 3 / 2 ليتقدم الفريق خطوة جديدة على الطريق التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا.

ويشتهر مولر دائما بقدرته على ترك بصمة واضحة في المباريات ولم يكن لقاء الأمس استثناء من ذلك حيث سجل اللاعب هدفين وصنع هدفا ليقود المنتخب الألماني (المانشافت) إلى الفوز الثمين والحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات.

وعن هدفه الأول ، الذي جاء من تصويبة غير قوية ولكنها عانقت الشباك بعدما ارتطمت بالمدافع الاسكتلندي راسل مارتن ، قال مولر :”كان هذا نتيجة الكثير من التدريب الجاد”.

ورفع مولر رصيده إلى ثمانية أهداف في ثماني مباريات خاضها مع المانشافت في التصفيات الحالية ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي التصفيات بفارق هدفين فقط خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي زميله في بايرن ميونيخ الألماني.

كما رفع مولر رصيده إلى 25 هدفا في 65 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الألماني علما بأن مولر سجل أيضا هدفي المانشافت في المباراة التي فاز فيها على المنتخب الاسكتلندي ذهابا في التصفيات الحالية وذلك في أول فوز يحققه المانشافت بالتصفيات الحالية حيث تغلب على نظيره الاسكتلندي 2 / 1 العام الماضي.

ووصفت صحيفة “ذي هيرالد” التي تصدر في جلاسجو اللاعب الألماني مولر بأنه “ساحر ينوم متابعيه مغناطيسيا” فيما وصفته صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية” بأنه “اللص الكبير”.

وفي ألمانيا ، علقت صحيفة “سودويتشه تسايتونج” قائلة إنه “من الجيد أن يكون لديك لاعب لا يمكن التنبؤ بما يقدم عليه مما يجعل السيطرة عليه أمرا صعبا حتى على الدفاع المتماسك”.

ومع ما يقدمه مولر من أداء غير تقليدي يصاحب الأداء الخططي المنظم والصارم في كل من بايرن والمانشافت ، أصبح لدى الفريقين عنصر المفاجأة الذي يمكنه صنع الفارق.

كما حظي اللاعب وأسلوبه بإشادة كل من يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت والأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن.

وقال لوف ، بعد مباراة الفريق أمس الاثنين ،:”توماس مولر لديه إدراك رائع بكيفية التمركز واستغلال المساحات. يتسلل مولر إلى المناطق التي لا يوجد بها لاعب من الفريق المنافس. هذه هي أكبر نقاط قوته.. إنها نقطة تميزه. هو شيء لا يمكن تعلمه. توماس مولر يمتلك هذه الموهبة في دمه. إنه يعرف أين تسقط الكرة. إنه أمر ثمين بالنسبة لنا”.

وقال مولر ، الذي سجل خمسة أهداف أيضا في أول ثلاث مباريات خاضها مع بايرن في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم ، :”سجلت الأهداف بشكل جيد في المباريات الأخيرة. من الرائع أن تأتيني الكرة عبر تمريرات جيدة لأتخذ القرارات المناسبة”.

ورفع المنتخب الألماني رصيده ، بعد الفوز في مباراة الأمس ، إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 17 نقطة لبولندا و15 نقطة لأيرلندا ليصبح المانشافت بحاجة إلى نقطة التعادل فقط من مباراتيه الباقيتين في التصفيات ليحجز مكانه في النهائيات بفرنسا.

ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالتصفيات إلى النهائيات مباشرة ويلحق بهم أفضل منتخب من بين جميع المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات التسع فيما يخوض باقي أصحاب المركز الثالث دورا فاصلا ليصعد منهم أربعة منتخبات إلى النهائيات التي يشارك فيها 24 منتخبا هذه المرة.

ويخوض المنتخب الألماني مباراتيه الباقيتين في التصفيات الشهر المقبل حيث يحل ضيفا على نظيره الأيرلندي ثم يستضيف المنتخب الجورجي.