تأهل بايرن ودورتموند وفرايبورج للدور الثاني وخروج مبكر لهامبورج من كأس ألمانيا

(د ب أ)- لحق فريقا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند بقافلة المتأهلين للدور الثاني في بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم اثر فوز كل منهما اليوم الأحد بمباراته في الدور الأول للبطولة فيما ودع هامبورج البطولة مبكرا بالهزيمة أمام كارل تسايس يينا الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة.

وافتتح اللاعب التشيلي الدولي أرتورو فيدال أهدافه الرسمية مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ ليقود الفريق البافاري إلى فوز كبير مستحق 3 / 1 على نوتينجن ليتأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

وافتتح فيدال التسجيل في المباراة من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة فيما رد نوتينجن بهدف التعادل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب هيخت زيربل.

ولكن بايرن انتزع الفوز بهدفين متتاليين سجلهما ماريو جويتزه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و26 .

وتغلب دورتموند على مضيفه كيمنيتسر بهدفين سجلهما الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وهنريك ميختاريان في الدقيقتين 25 و82 .

وفجر كارل تسايس يينا المفاجأة وأطاح بفريق هامبورج بعد التغلب عليه 3 / 2 في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 .

وتقدم جوستين جيرلاك بهدف ليينا في الدقيقة 15 وتعادل إيفيكا أوليتش لهامبورج في الدقيقة 49 رغم خروج الكرة من الملعب قبل أن يضعها أوليتش في المرمى.

وأعاد فيلمير يوفانوفيتش التقدم لفريق يينا في الدقيقة 58 ولكن مايكل جريجوريتش سجل هدف التعادل لهامبورج في اللحظة الأخيرة من الوقت الأصلي ليقود المباراة إلى الوقت الإضافي الذي شهد هدف الفوز لفريق يينا عن طريق يوهانس بيليس في الدقيقة 106 .

وأحرز نيلز بيترسون أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود فرايبورج للفوز الساحق 5 / صفر على مضيفه بارمبيك يولنهورست.

وسجل بيترسون أهدافه في الدقائق الثانية و45 و61 و63 ثم أضاف زميله دوليان شوستر الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 71 .

وسجل سيمون تيرود ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بوخوم الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية حاليا إلى الفوز على مضيفه سالمرور 5 / صفر ويصعد ببوخوم إلى الدور الثاني لكأس المانيا.

وسجل تيرود أهدافه الثلاثة في الدقائق 40 و49 و59 ثم أضاف زميله ماركو تيرادزينو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 64 و90 .

وتأهل هانوفر للدور الثاني بالتغلب على مضيفه هيسن كاسل بهدفين سجلهما ساليف ساني وكينان كارامان في الدقيقتين 15 و90 .

وشق كايزر سلاوترن طريقه إلى الدور الثاني بالفوز 5 / 4 بركلات الترجيح على مضيفه هانزا روستوك بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي كما تغلب فورتونا دوسلدورف على مضيفه آر في إيسن 3 / 1 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي أيضا في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتغلب ماينز على مضيفه إنرجي كوتبوس بثلاثية نظيفة سجلها فابيان فراي خايرو سامبيريو وكريستيان كليمنس في الدقائق 30 و33 و62 .

وتأهل ساندهاوزن لنفس الدور بالفوز على بالينير 5 / 3 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي باقي مباريات الدور الأول التي أقيمت اليوم ، فاز أونترهاتشنج 2 / 1 على إنجولشتاد الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم وتغلب باديربورن على مضيفه ليوبيك بنفس النتيجة وهايدنهايمر على مضيفه بيرماسينز 4 / 1 .