رئيس الاتحاد الاسيوي: بلاتيني سيجلب الاستقرار إلى الفيفا

(د ب أ)- أشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مشيرا إلى أنه “مرشح استثنائي” سيجلب الاستقرار للفيفا.

وقال الشيخ سلمان “لقد علمنا بالتأكيد بقرار بلاتيني المتعلق بالترشح لمنصب رئيس الفيفا، وهو بالطبع مرشح استثنائي سيجلب الاستقرار والانتقال السلس إلى الحياة الطبيعية للفيفا في هذا الوضع الصعب”.

وأعلن بلاتيني أمس الأربعاء ترشحه لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي ستجرى في 26 شباط/فبراير المقبل.

وأشار الشيخ سلمان إلى الوضع الصعب الذي يعيشه الفيفا حاليا ، مؤكدا أنه “من أجل الاستقرار هناك حاجة إلى قيادة، خبرة وأفكار جديدة، ولكن قبل كل ذلك ينبغي أن يكون هناك شغف بكرة القدم”.

وأضاف “أتمنى أن ينجح الرئيس الجديد في جلب كل هذه العناصر، لهذا من المهم بالنسبة لآسيا أن تظل متحدة لأقصى حد ممكن خلف أفضل مرشح لكرة القدم، بصرف النظر عن المكان القادم منه”.

ويتولى بلاتيني رئاسة اليويفا منذ عام 2007 ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا منذ عام .2002

وفاجأ جوزيف بلاتر 79/ عاما/ الجميع بإعلان عزمه التقدم باستقالته من رئاسة فيفا، بعد أيام قليلة من فوزه على بن الحسين في الانتخابات في ولاية خامسة في رئاسة الفيفا.

ويعاني فيفا حاليا من اتهامات بالفساد، بعدما ألقي القبض على أكثر من 12 فردا من مسؤوليه للتحقيق معهم من قبل القضاء الأمريكي، في الوقت الذي تحقق فيه السلطات السويسرية بشكل منفصل بشأن وجود اتهامات أخرى بالفساد خلال منح شرف استضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.