بايرن يفتقد جهود روبن في جولته بالصين

(د ب أ)- أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعبه الهولندي المخضرم آريين روبن سيغيب عن رحلة الفريق إلى الصين حيث يظل اللاعب في ميونيخ للعلاج من الإصابة العضلية التي يعاني منها حاليا.

ويغادر بايرن حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مدينة ميونيخ في وقت لاحق اليوم ليبدأ جولته في الصين استعدادا للموسم الجديد.

ويفتقد بايرن في هذه الرحلة جهود لاعبه روبن فيما يدور الجدل بشأن اقتراب النادي من ضم لاعب الوسط التشيلي الدولي أرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي.

وأوضح بايرن أن روبن سيغيب عن جولة الفريق بالصين والتي تمتد على مدار أسبوع كما يفتقد الفريق في هذه الجولة جهود كل من فرانك ريبيري وهولجر بادشتوبر ودانتي ويان كيرتشوف للإصابات.

وتتضمن جولة الفريق بالصين مباريات ودية مع بلنسية الأسباني بعد غد السبت في العاصمة بكين ومع انتر ميلان الإيطالي في شنغهاي يوم الثلاثاء المقبل ثم قوانجتشو إيفرجراند الصيني يوم الخميس المقبل في قوانجتشو.

وذكرت تقارير إخبارية إيطالية اليوم الخميس أن بايرن استعد لدفع 35 مليون يورو (5ر38 مليون دولار) ليوفنتوس من أجل ضم فيدال ليحل مكان باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق الذي رحل مؤخرا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسبق لفيدال 28/ عاما/ أن لعب في البوندسليجا من خلال باير ليفركوزن في الفترة من 2007 إلى 2011 كما تردد وقتها أنه في الطريق إلى بايرن ولكنه انضم ليوفنتوس وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الأربعة الماضية على التوالي كما بلغ مع الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

كما لعب فيدال دورا بارزا في فوز منتخب تشيلي بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها بلاده مؤخرا.