الأخضر السعودي يعود بقوة إلى المنافسة بفوز كبير على كوريا الشمالية

حافظ المنتخب السعودي لكرة القدم على فرصه في المنافسة ببطولة كأس الأمم الآسيوية بفوزه الكبير 4 / 1 اليوم الأربعاء على المنتخب الكوري الشمالي ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالبطولة المقامة في أستراليا.

وسجل أهداف المنتخب السعودي نايف هزازي (الدقيقة 37) ومحمد السهلاوي (52 و54) ونواف العابد (77) بعدما كان ريانج يونج جي تقدم للمنتخب الكوري الشمالي في الدقيقة 11 من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية مؤقتا ، بفارق الأهداف أمام كل من أوزبكستان والصين قبل لقائهما سويا في مباراة المجموعة الثانية الأخرى اليوم. وكانت السعودية خسرت مباراتها الافتتاحية بالبطولة بهدف نظيف أمام المنتخب الصيني.

بينما تأكد خروج المنتخب الكوري الشمالي من منافسات الدور الأول لكأس آسيا بعد تعرضه اليوم لهزيمته الثانية على التوالي بالمجموعة الثانية بعدما خسر مباراته الافتتاحية بالمجموعة أمام أوزبكستان صفر /1 يوم السبت الماضي.

وشهدت المباراة طرد اللاعب الكوري الشمالي ري يونج جيك في الدقيقة 77 بسبب لمسة يد متعمدة داخل مرمى فريقه لإبعاد الكرة ، كما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للسعودية أضاعها العابد قبل أن يتابعها مسجلا الهدف الرابع لبلاده.

ويلتقي الأخضر السعودي مع منتخب أوزبكستان في مباراته الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية يوم الأحد المقبل ، بينما تلتقي كوريا الشمالية مع الصين في مباراتها الثالثة بالمجموعة في اليوم نفسه.