بيرو تقهر باراجواي

بيرو تقهر باراجواي بثنائية وتحافظ على المركز الثالث في كوبا أمريكا

(د ب أ)- توج منتخب بيرو لكرة القدم جهوده في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي بإحراز المركز الثالث للبطولة اثر فوزه الثمين 2 / صفر على منتخب باراجواي مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحافظ منتخب بيرو بهذا على المركز الثالث الذي أحرزه في النسخة الماضية عام 2011 بالأرجنتين فيما حل منتخب باراجواي في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما اصطدمت محاولات بيرو الهجومية بالدفاع الصلد لباراجواي والرقابة المحكمة على المهاجم البيروفي الخطير خوسيه باولو جيريرو.

وفي الشوط الثاني ، سجل أندري كاريو هدف التقدم لمنتخب بيرو في الدقيقة 48 ثم سجل خوسيه باولو جيريرو هدف الاطمئنان لبيرو في الدقيقة 89 من هذه المباراة التي شهدت غياب عدد من اللاعبين الأساسين والبارزين عن التشكيلة الأساسية لكل من الفريقين.

ورفع جيريرو بهذا رصيده إلى أربعة أهداف ليقتسم صدارة هدافي النسخة الحالية مع إدواردو فارجاس نجم تشيلي انتظارا لما ستسفر عنه مباراة النهائي بين منتخبي تشيلي والأرجنتين مساء اليوم السبت.

كما رفع جيريرو رصيده إلى 25 هدفا في مبارياته الدولية مع منتخب بيرو وبات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع هذا الفريق في المباريات الدولية والمسجل باسم تيوفيلو كوبياس برصيد 26 هدفا.