ميديل

ميديل : نحتاج لتقديم مباراة متكاملة أمام الأرجنتين في النهائي غدا

(د ب أ)- اعترف جاري ميديل قائد دفاع منتخب تشيلي لكرة القدم بأن فريقه يجب أن يقدم “مباراة متكاملة” غدا السبت من أجل السيطرة على ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني وزملائه المهاجمين خلال المباراة المرتقبة بين الفريقين غدا في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

وقال ميديل ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد ، “على أي حال ، يجب أن يقدم الفريق أداء دفاعيا جيدا لأن ميسي ليس وحده من أفضل اللاعبين في العالم ، وهناك أيضا دي ماريا وأجويرو. إنهم لاعبون رائعون”.

وأوضح “أعتقد أن علينا تقديم مباراة متكاملة في الناحية الدفاعية وأن يكون التواصل قويا بين اللاعبين بكل الوسائل مع التحول السريع من الدفاع للهجوم والعكس في مواجهة المنتخب الأرجنتيني الذي يضم لاعبين متميزين الذين يمكنهم خلق المساحات لأنفسهم ومن ثم يجب الاستعداد لهم جيدا”.

ورفض ميديل نجم انتر ميلان الإيطالي الرد على الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي ، والذي قال أمس الخميس إنه لو التقى منتخب تشيلي نظيره الأرجنتيني في المربع الذهبي للبطولة لم يكن لمنتخب تشيلي فرصة في مواجهة التانجو.

وخسر دياز ومنتخب باراجواي أمام المنتخب الأرجنتيني 1 / 6 في المربع الذهبي للبطولة.

وقال ميديل “ليس عندي ما أقوله لدياز. منتخب تشيلي بلغ النهائي بعدما قدم أداء أفضل من منتخبات عديدة مثل الأرجنتيني. منتخبنا هو الأفضل في النهائي”.

واعترف ميديل 27/ عاما/ بأن الضغوط على منتخب تشيلي هائلة في ظل احتمالية فوز الفريق باللقب الأول لبلاده في تاريخ كوبا أمريكا.

وقال “أتمنى أن نتوج بلقب البطولة. سنلعب من أجل تحقيق حلمنا وحلم تشيلي بأكملها. أظهرنا الإمكانيات والقدرات التي نتمتع بها. ولكن المواجهة لن تكون سهلة لأن منافسنا رائع للغاية”.

وأضاف “أنها فرصتنا للفوز بشيء لهذا الجيل والذي أعتقد أنه الأفضل مثلما يقال. أعتقد أننا قدمنا ما يجب أن نقدمه. أتمنى أن يكون غدا يوم جيد وأن نتمكن من الفوز باللقب وهو ما نحلم به جميعا”.

وأعرب ميديل عن غضبه من الصحف المحلية التي أشارت في تقاريرها إلى أن منتخب تشيلي سيشهد تغييرا خططيا في مباراة الغد بإشراك فرانسيسكو سيلفا في خط دفاع الفريق. وأوضح “لديهم جواسيس في كل مكان”.

لكنه حرص أيضا على الإشادة بزميله سيلفا المعروف بلقب “القط” وقال “القط لاعب كبير وأدى سابقا بشكل رائع. لديه القدرة على المشاركة في النهائي”.

وقال ميديل إنه يريد أن يظهر مدى تغيره عما كان عليه قبل ثماني سنوات عندما طرد من مباراة الفريق أمام الأرجنتين في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) بكندا. وأوضح ميديل “تغيرت كثيرا. مرت ثماني سنوات أظهرت كيف نضجت. أعتقد أنني أديت بشكل جيد وأريد توضيح إلى أي مدى تغيرت”. وبعث ميديل برسالة إلى جماهير تشيلي قائلا “أبلغوا الناس بأننا نعمل جميعا من أجلكم. منتخب تشيلي يستحق اللقب بعد كل ما تعرض له من هزائم وما واجهه من أحداث. نتطلع إلى السعادة”.