عيسى الجوكم: الطاسه ضائعة بالتحكيم السعودي.. والحل في الطواقم الخليجية

حمل الإعلامي عيسى الجوكم اللجان الفرعية في لجنة الحكام السعودية لكرة القدم، سبب تدهور مستويات الحكام في الموسم الماضي، مضيفا لبرنامج “مانشيت” الذي يقدمه عبد الرحمن الحميدي، أن لجان الحكام مهمتها اختيار الحكام للمباريات.

وأكد الجوكم على الضعف الواضح في عملية اختيار الحكم المناسب للمباراة، بدون واسطة أو محاباة، مبينا أنه هناك الكثير من الكفاءات التي لا نشاهدها من الحكام الجيدين والمبتدئين في العديد من المناطق، لكن الواضح في عمل لجنة الحكام كما قال المثل الشعبي “الطاسه ضائعة” وبالتالي المنتج العام يأتي ضعيف جدا، بسبب اختيارات الحكام لم تكن مبنية على أسس ومعايير واضحة.

وطالب الجوكم حضور حكام عرب وخليجيين للدوري في الموسم القادم، وأضاف حتى يخف الاحتقان الإعلامي والجماهيري في الموسم الماضي، حتى تقل الأخطاء ويخف الضغط الكبير على الحكام السعوديين، وبالتالي نستطيع نعيد التوازن التحكيمي شيئا فشيئا للحكم السعودي. 

وزاد الجوكم للأسف لجنة الحكام لا تتعلم من اخطائها، حينما يخطئ فهد العريني أو مرعي العواجي في إحدى المباريات، ليس أمام الاتحاد السعودي أو لجنة الحكام يغيب في الأسبوع الذي يليه، بداعي قلة عدد الحكام.