تصعيد داني بليند لمنصب المدير الفني للمنتخب الهولندي خلفا لهيدينك

(د ب أ)- أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تصعيد المدرب المساعد داني بليند ليتولى منصب المدير الفني للمنتخب الهولندي خلفا للمدرب الكبير جوس هيدينك الذي ترك تدريب الفريق.

وذكر الاتحاد الهولندي للعبة ، في بيان له اليوم ، أن التعاقد مع بليند سيكون بعقد يمتد لثلاث سنوات وأنه يسري من أول آب/أغسطس المقبل ولكن أداء بليند مع الفريق سيخضع “للتقييم” بعد نهاية الموسم المقبل 2015 / 2016 .

وقال بليند ، الذي عمل في الفترة الماضية مساعدا لهيدينك ، “سأجتهد مع زملائي بالطاقم التدريبي واللاعبين من أجل التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) . هذا هو هدفي الوحيد حاليا”.

وأضاف بليند 53/ عاما/ لاعب المنتخب الهولندي السابق “لا أنظر إلى الوراء وإنما للأمام. كل ما يهم الآن هو بلوغ البطولة الأوروبية”.

وكان بليند مدافعا بارزا خلال مسيرته كلاعب كما عمل في تدريب أياكس الهولندي. والآن ، أصبح بليند ثالث مدرب يتولى المسؤولية في المنتخب الهولندي في غضون عام واحد.

وسبق لهيدينك أن تولى تدريب الفريق في الفترة من 1994 إلى 1998 ثم عاد لتدريب الفريق بعد كأس العالم 2014 بالبرازيل خلفا لمواطنه لويس فان جال الذي قاد الفريق للمربع الذهبي في المونديال البرازيلي وأحرز المركز الثالث بالفوز 3 / صفر على المنتخب البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأعلن هيدينك أمس الثلاثاء رحيله عن تدريب المنتخب الهولندي رغم أن عقده الحالي كان يمتد حتى نهاية يورو 2016 .

وذكرت وسائل الإعلام الهولندية أن النية كانت تتجه أساسا إلى تولي بليند المسؤولية خلفا لهيدينك بعد يورو 2016 ولكن رحيل هيدينك عن تدريب الفريق عجل بتولي بليند المسؤولية.

وأشارت الصحافة الهولندية منذ فترة طويلة إلى إمكانية رحيل هيدينك من تدريب الفريق رغم الفوز 2 / صفر على لاتفيا حيث يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات يورو 2016 وذلك برصيد عشر نقاط فقط مقابل 15 نقطة لأيسلندا و13 نقطة لجمهورية التشيك في المركزين الأول والثاني على الترتيب بهذه المجموعة.