الكويت أول المودعين لبطولة كأس آسيا وكوريا الجنوبية أول المتأهلين لربع النهائي

ودع المنتخب الكويتي منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية لكرة القدم بأستراليا بتعرضه لهزيمته الثانية على التوالي بالمجموعة الأولى حيث خسر الأزرق الكويتي اليوم الثلاثاء من المنتخب الكوري الجنوبي صفر / 1 في أولى مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات.

بينما حجز المنتخب الكوري الجنوبي بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة الأولى حيث رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة التي تشهد مباراة أخرى بين البلد المضيف أستراليا والمنتخب العماني في وقت لاحق اليوم ضمن منافسات الجولة نفسها.

وأحرز نام تاي هي هدف كوريا الأول في الدقيقة 36 بتسديدة رأسية قوية من متابعة لتمريرة زميله تشا دوري العرضية بعد هجمة منظمة من المنتخب الكوري على الطرف الأيمن للملعب.

وكانت كوريا استهلت مشوارها في كأس آسيا بالفوز على عمان 1 / صفر بينما خسرت الكويت 1 / 4 من أستراليا في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وبذلك أصبح المنتخب الكويتي أول المودعين لمنافسات البطولة الآسيوية ليستمر تعثر الأزرق على الساحة الآسيوية بخروجه من الدور الأول للبطولة للمرة الثانية على التوالي حيث خرجت الكويت من الدور الأول في نسخة كأس آسيا عام 2011 في قطر بعد أن خسرت جميع مبارياتها الثلاث بذلك الدور.