مونديال 2014: هل يصبح فيدال النجم التالي على لائحة الغائبين؟

بعد اصابة الفرنسي فرانك ريبيري، الكولومبي راداميل فالكاو والالماني ماركو رويس يتخوف عشاق منتخب تشيلي لكرة القدم من ان يصبح لاعب وسطهم ارتورو فيدال النجم التالي على لائحة الغائبين في مونديال البرازيل 2014.
يحوم الشك حول مشاركة فيدال في مباراة تشيلي الاولى امام استراليا الجمعة المقبل في كويابا لاصابته بركبته اليمنى.
لم يتدرب اختصاصي الركلات الثابتة اليوم الاثنين في بيلو هوريزونتي في مقر معسكر تدريب المنتخب الاميركي الجنوبي.
عانى فيدال (27 عاما) من التهابات بركبته منذ خضوعه لجراحة في 7 ايار/مايو الماضي بسبب مشكلة في الغضروف.
كانت عودته مفاجئة الاربعاء الماضي خلال فوز بلاده على ايرلندا الشمالية، فنزل 15 دقيقة في تشكيلة الارجنتيني خورخي سامباولي، لكنه لم يتدرب بعدها مع زملائه.
كشفت فحوصات اجريت له السبت الماضي انه يعاني التهاب تحت رضفة ركبته اليمنى.
تدرب نجم يوفنتوس الايطالي بمفرده عبر هرولة خفيفة، فقام بالجري امام الصحافيين في الدقائق الـ15 الاولى المفتوحة امام الصحافيين قبل ان يركل الكرة فقط بقدمه اليسرى.
تخوف عبر عنه الطبيب رامون كوغات الذي اجرى الجراحة للاعب الوسط في برشلونة، اذ كشف قبل ايام الى صحيفة “كورييري ديلو سبورت” انه لا يضمن تواجد فيدال في المونديال: “فيدال يخاطر بكسر الغضروف مرة اخرى. يحتاج لشهر على الاقل كي يتعافى بالكامل”.
وتضم مجموعة تشيلي اسبانيا بطلة العالم واوروبا وهولندا وصيفتها.
حقق فيدال بداية سريعة مع كولوكولو في الدوري المحلي فحجز بطاقة انتقاله الى اوروبا بعمر العشرين عندما اصطاده باير ليفكوزن الالماني في 200 مقابل 11 مليون دولار.
امضى اربع سنوات في البوندسليغا قبل انتقاله الى “سيري أ” فحمل الوان السيدة العجوز منذ 2011. شارك في اول مباراة بديلا للاسطورة اليساندرو دل بييرو في موسم 2011-2012.
لكن بحالة اصابة لاعب الوسط الشرس، ستمنى اماله بالحصول على عقد كبير بنكسة، في ظل الحديث عن قدومه الى مانشستر يونايتد الانكليزي، اذ يتصدر قائمة المرغوبين من المدرب الجديد الهولندي لويس فان غال.
سعى فان غال سابقا الى ضم فيدال عندما اشرف على بايرن ميونيخ الالماني من دون اي نجاح يذكر.
قال المدرب الجدلي الذي سيواجه فيدال من مقعد تدريب المنتخب الهولندي راهنا قبل توجهه الى شمال انكلترا ليخلف الاسكتلندي ديفيد مويز مع “الشياطين الحمر”: “تشيلي تملك لاعبين خطرين للغاية. لطالما اردت شراء فيدال عندما كان في باير ليفركوزن، لكنه ذهب الى يوفنتوس. انا معجب بلاعبي تشيلي كثيرا، فهم يقدمون كرة هجومية. ستكون الامور صعبة على هولندا امامهم”.
ايام قليلة تفصل مواجهة تشيلي المنتظرة في مستهل مشوارها في كأس العالم، ولا يزال مصير فيدال في مهب الريح.