بلاتر: انتخابات الفيفا في بداية 2016 وأنا الرئيس المنتخب

(د ب أ)- أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت عن شعوره بأن انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة ستعقد في بداية عام 2016 وليس في العام الجاري.

وقال بلاتر في مقابلة مع صحيفة “فاليزر بوتيه” السويسرية اليوم السبت “الوقت الواقعي لكونجرس الفيفا في بداية 2016”.

وأشار إلى أن هذا الموعد لا يتعارض مع فعاليات مونديال الأندية الذي يقام خلال الفترة من العاشر إلى 20 كانون أول/ديسمبر المقبل في اليابان.

وتم انتخاب بلاتر في ولاية خامسة في رئاسة الفيفا خلال الكونجرس الذي انعقد في 29 أيار/مايو الماضي ولكنه بعد أربعة أيام فقط أعلن أنه سيستقيل من منصبه، في أعقاب التحقيقات الأمريكية والسويسرية ضد فضائح فساد الفيفا.

وأوضح بلاتر “كانت الفرصة الوحيدة لرفع الضغط، بما في ذلك ضغوط الرعاة، عن الفيفا والمسئولين، من أجل إبعاد الفيفا وأن شخصيا عن خط النار”.

وقال بلاتر في تصريحات نشرتها صحيفة “بليك” السويسرية أمس الجمعة “لم أتقدم باستقالتي. وإنما جعلت تفويضي متاحا في مؤتمر استثنائي.”

وذكرت صحيفة بليك أن بلاتر ، الذي تحدث خلال حدث ترويجي لمتحف الفيفا الذي سيفتتح في 2016 ، بدا بمعنويات عالية رغم وضعه الذي يبدو غير مستقر.

ولدى سؤاله من قبل صحيفة “فاليزر بوتيه” عن إمكانية ترشحه مجددا في الانتخابات خلال جمعية عمومية استثنائية للفيفا، أجاب بلاتر “أنا لست مرشحا، ولكن الرئيس المنتخب”.