الغموض يحيط مستقبل هيدينك وكابيللو في تدريب هولندا وروسيا

(د ب أ) – يعيش المدربان المخضرمان جوس هيدينك وفابيو كابيللو حالة من الغموض حول مستقبلهما في تدريب المنتخبين الهولندي والروسي المنافسين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقررة في فرنسا.

وقال هيدينك 68/ عاما/ في تصريحات لصحيفة “دي تليجراف” اليوم الاثنين لدى سؤاله عما إذا كان يفكر في التخلي عن منصبه وتركه للمدرب المساعد داني بليند “قبل اتخاذ القرار ، يجب أن أتحدث مع المقربين إلي.”

وكان مقررا في البداية أن يحل بليند مكان هيدينك عقب البطولة الأوروبية ولكن المنتخب الهولندي متعثر حاليا في المركز الثالث بالمجموعة الأولى في التصفيات خلف أيسلندا والتشيك.

وتغلب المنتخب الهولندي مطلع هذا الأسبوع على نظيره اللاتفي -2صفر ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن المنتخب التركي صاحب المركز الرابع.

كذلك على الاتحاد الروسي للعبة أن يحسم مصير كابيللو 68/ عاما/ بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب الروسي على ملعبه أمام نظيره النمساوي المتصدر صفر1- أمس الأحد لتتراجع روسيا إلى المركز الثالث في المجموعة السابعة بفارق أربع نقاط خلف السويد.

وصرح نيكيتا سيمونيان الرئيس المؤقت للاتحاد ، لصحيفة “سبورت إكسبريس” قائلا “هل سيقال كابيللو؟ لا أعرف ، سنتناقش بهذا الشأن.”

ومن المفترض أن يستمر عقد كابيللو مع الاتحاد الروسي حتى كأس العالم 2018 المقررة في روسيا ، لكنه يواجه ضغوط كبيرة حيث لم يحقق الفريق سوى انتصارين خلال آخر عام.