دونجا : الكاريزما والشخصية والقرب من الأطفال وراء منح نيمار شارة القيادة

(د ب أ)- برر كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم يوم السبت اختيار المهاجم الشاب نيمار دا سيلفا لحمل شارة قيادة الفريق بأنه يمتلك “الكاريزما” و”الشخصية” التي تمكنه من تحمل مسؤولية القيادة إضافة إلى قربه من الأطفال.

وأصر دونجا على منح نيمار شارة قيادة الفريق رغم الخروج المهين للمنتخب البرازيلي من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث خسر الفريق، في غياب نيمار للإصابة، أمام المنتخب الألماني 1 / 7 في المربع الذهبي ثم صفر / 3 أمام هولندا في مباراة المركز الثالث.

وقال دونجا السبت في تيموكو، قبل مباراة الفريق أمام نظيره البيروفي اليوم الأحد ، “فكرنا في منح شارة القيادة للاعب مثله يتمتع بالكاريزما وما يمثله في عالم كرة القدم وكذلك لشخصيته. كما أن نيمار على علاقة وطيدة بالأطفال”.

ويستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي بمواجهة منتخب بيرو في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وتولى دونجا تدريب الفريق للمرة الثانية في مسيرته التدريبية وذلك بعد إخفاق الفريق في المونديال البرازيلي بقياد المدرب لويز فيليبي سكولاري.

ولجأ دونجا إلى تغييرات وعملية إحلال وتجديد في الفريق ليبقي في قائمته الحالية بكوبا أمريكا على سبعة فقط من اللاعبين الذين شاركوا في المونديال البرازيلي كما نقل شارة القيادة من تياجو سيلفا إلى نيمار حيث أصبح تياجو سيلفا ضمن اللاعبين الاحتياطيين بالفريق حاليا.