دورتموند يستأنف تدريباته استعدادا للدور الثاني بالبوندسليجا

(د ب أ)- استأنف فريق بوروسيا دورتموند تدريباته اليوم الثلاثاء بعد انتهاء عطلة الشتاء حيث بدأ الفريق استعداداته للدور الثاني من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والذي تنطلق فعالياته نهاية كانون ثان/يناير الحالي.

وأنهى دورتموند ، الفائز بلقب البوندسليجا في 2011 و2012 ، الدور الأول من المسابقة في المركز السابع عشر قبل الأخير حيث بدا الفريق متعثرا بشكل كبير ومني بعشر هزائم في 17 مباراة خاضها بالمسابقة علما بأنه أنهى الموسمين الماضيين في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ المتوج باللقب في كل من الموسمين.

ورغم الموقف المتأزم للفريق في البوندسليجا هذا الموسم ، بدا مديره الفني يورجن كلوب متفائلا اليوم بإمكانية قلب الأوضاع رأسا على عقب في الدور الثاني من المسابقة علما بأنه سيبدأ مسيرته في هذا الدور بمواجهة صعبة في 31 كانون ثان/يناير الحالي مع باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وقال كلوب اليوم “طاقات الفريق أعيد شحنها. إنني مفعم بالتوقعات الجيدة.. لم أكن أشعر بالارتياح لوضعنا ولكنني متفائل بأننا قادرون على التخلص من هذا الوضع بعد انتهاء عطلة الشتاء.. أمامنا برنامج إعداد هائل ونرغب في التعامل مع المباريات بسعادة وتفاؤل”.

ويتدرب ماتس هوملز وجاكوب بلازتشيكوفسكي وإلكاي جيوندوجان ونوري شاهين وماركو ريوس وهنريك ميختاريان وسوكراتيس بشكل عادي الآن بعد تعافيهم من الإصابات كما يشاركون الفريق في معسكره التدريبي المقرر أن يبدأ من السبت المقبل بأسبانيا.

كما انضم لتدريبات الفريق اللاعب كيفين كامبل الذي تعاقد معه دورتموند مؤخرا فيما غاب كل من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج والياباني شنجي كاجاوا والأسترالي ميتشل لانجيراك وللمشاركة مع منتخبات بلادهم المشاركة في بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس أسيا.

وقال هوملز قائد الفريق “نستحق أن نكون في هذا الوضع بجدول البوندسليجا وأمامنا 17 مباراة نكافح فيها لنشق طريق عودتنا إلى المقدمة”.