زولا يتولى تدريب ناديه السابق كالياري

(د ب أ) – أعلن نادي كالياري الإيطالي لكرة القدم عن تعيين لاعبه السابق جانفرانكو زولا مدربا جديدا له بعد إقالة المدرب التشيكي زدينيك زيمان من تدريب الفريق.

وأوضح كالياري في بيان رسمي له في وقت متأخر أمس الأربعاء أن زولا /48 عاما/ سيبدأ مهام عمله الأحد المقبل عندما يبدأ كالياري تدريباته استعدادا لاستئناف منافسات الدوري الإيطالي في الخامس من كانون ثان/يناير المقبل ، حيث يلعب كالياري مباراته التالية بالمسابقة المحلية في السادس من نفس الشهر عندما يحل ضيفا على باليرمو.

ولم يحقق زيمان ، مدرب روما السابق ، خلال قيادته لفريق كالياري سوى فوزين فقط خلال 16 مباراة لعبها بمسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم ليجمع 12 نقطة يحتل بها المركز الثالث من القاع بترتيب المسابقة ، وهو ما كلف المدرب التشيكي وظيفته أمس الأول الثلاثاء بعد مرور أربعة أشهر فقط على توليها.

وأكد كالياري أن زولا ومساعده ، زميله السابق بمنتخب إيطاليا ، بييرلويجي كازيراجي سيستغلان “خبرتهما الدولية وعقلية الفوز التي يتمتعان بها .. لتحقيق النتائج التي يستحقها جميع جماهير كالياري”.

وبدأ زولا مسيرته في الملاعب بالأندية الصغيرة لمدينة سردينيا مسقط رأسه قبل أن يلعب بعدها مع أندية نابولي ، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي عام 1990 ، وبارما وتشيلسي الإنجليزي خلال مشواره الاحترافي الذي اختتمه باللعب لدى كالياري خلال موسميه الأخرين بالملاعب فيما بين عامي 2003 و2005 . وعلى صعيد مشاركاته الدولية، مع منتخب ايطاليا، لعب زولا 35 مباراة .

وخلال مشواره كمدرب ، تولى زولا قيادة فريقي ويستهام وواتفورد الإنجليزيين إلى جانب المنتخب الإيطالي للشباب.

وفي عامه الأخير بنادي تشيلسي عام 2003 ، اختارته جماهير النادي اللندني كأفضل لاعب في تاريخ النادي. وبعد عام واحد تم تكريم زولا بمنحه وسام الإمبراطورية البريطانية.