كلوزه منتخب ألمانيا

كلوزه يستمر في كسر الأرقام و يصبح الهداف التاريخي للمنتخب الألماني

 أعرب المهاجم الألماني الدولي المخضرم ميروسلاف كلوزه عن سعادته بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الألماني بعدما انفرد بصدارة أفضل هدافي الفريق على مدار التاريخ من خلال الهدف الذي سجله في مباراة الفريق الودية التي اكتسح فيها المنتخب الأرميني 6/1 مساء أمس الجمعة في إطار استعدادات الفريق لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسجل كلوزه /35 عاما/ الهدف الرابع للمنتخب الألماني في مباراة الأمس ليرفع رصيده من الأهداف في المباريات الدولية مع الفريق إلى 69 هدفا بفارق هدف واحد أمام الأسطورة جيرد مولر وينفرد بصدارة قائمة هدافي المنتخب الألماني عبر التاريخ.

وقال كلوزه ، الذي خاض أيضا مباراته الدولية رقم 132 ، “هذا يعني الكثير بالنسبة لي بالطبع. ولكن الأكثر أهمية لي هو أنني استطعت استعادة مستواي”.

واحتاج الأسطورة مولر إلى 62 مباراة دولية فقط ليحرز 69 هدفا مع المنتخب الألماني.

بينما سجل كلوزه هدفه الأول مع المنتخب الالماني في مرمى ألبانيا وذلك في 24 آذار/مارس 2001 بمدينة ليفركوزن الألمانية وأحرز هدفه رقم 68 في المباراة التي تغلب فيها المنتخب الألماني على نظيره النمساوي 3/صفر في السادس من أيلول/سبتمبر 2013 ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال البرازيلي.

ويستطيع كلوزه معادلة وتحطيم رقم قياسي آخر خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث يبلغ رصيد اللاعب 14 هدفا في بطولات كأس العالم مقابل 15 هدفا للبرازيلي المعتزل رونالدو الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم.

ويستهل المنتخب الألماني مشاركته في المونديال البرازيلي بلقاء نظيره البرتغالي في 16 حزيران/يونيو الحالي ضمن منافسات المجموعة السابعة بالدور الاول للبطولة والتي تضم معهما أيضا المنتخبين الغاني والأمريكي.