بريمن يضاعف أزمة دورتموند ويترك قاع البوندسليجا

(د ب أ)- ضاعف فيردر بريمن محنة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم وألحق به هزيمة جديدة بالتغلب عليه 2/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشر من المسابقة ليصبح دورتموند مهددا بقضاء عطلة الشتاء في قاع جدول المسابقة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز أوجسبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ 2/1 وتعادل باير ليفركوزن مع إنتراخت فرانكفورت 1/1 وشالكه مع هامبورج وشتوتجارت مع باديربورن سلبيا.

في بريمن ، واصل دورتموند مسلسل الانهيار في المسابقة المحلية وسقط أمام فيردر بريمن الذي تذيل جدول المسابقة قبل مباريات هذه الجولة لكنه تخلص من القاع على حساب دورتموند الذي توج بلقب البطولة في 2011 و2012 وكان وصيفا لحامل اللقب بايرن ميونيخ في الموسمين الماضيين.

وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله المهاجم الشاب دافي شيلكه في الدقيقة الثالثة اثر تمريرة من سانتياجو جارسيا ثم عزز زميله فين بارتلز تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 62 اثر انطلاقة جيدة من شيلكه في الناحية اليمنى وتمريرة عرضية قابلها بارتلز بتسديدة إلى داخل المرمى.

ورد دورتموند بهدف سجله ماتس هوملز من ضربة رأس في الدقيقة 69 اثر تمريرة عرضية من إلكاي جيوندوجان.

وعاند الحظ بريمن في الدقيقة 89 عندما ارتدت تسديدة بارتلز من القائم كما أهدر كل من شيلكه وكليمنز فريتز فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث.

وتجمد رصيد دورتموند عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام فرايبورج الذي يستضيف هانوفر غدا في ختام مباريات المرحلة.

ورفع بريمن رصيده إلى 17 نقطة ليترك المركز الأخير لكنه ظل في منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وتعادل ليفركوزن مع إنتراخت فرانكفورت 1/1 لينفرد ليفركوزن بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كل من مونشنجلادباخ وشالكه وأوجسبورج.

ورفع إنتراخت فرانكفورت رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام كل من هوفنهايم وهانوفر قبل مباراتي الغد حيث يلتقي هيرتا برلين مع هوفنهايم وفرايبورج مع هانوفر في إطار نفس المرحلة.

وأنقذ كريم بلعربي فريق ليفركوزن من الهزيمة حيث سجل له هدف التعادل في الدقيقة 83 بعدما تقدم إنتراخت بهدف في الشوط الأول سجله ألكسندر ماير من ضربة جزاء في الدقيقة 37 ليكون الهدف الثاثل عشر له في المسابقة هذا الموسم حيث يتصدر ماير قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم.

وفي أوجسبورج ، تقدم بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف مبكر سجله ماكس كروس من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية ولكن أوجسبورج رد بقوة وقلب النتيجة لصالحه بفضل هدفين أحرزهما ماركوس فيولنير وراؤول بوباديلا في الدقيقتين 20 و51 .

وتعادل شالكه مع هامبورج سلبيا ليرفع شالكه رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس مقابل 17 نقطة لهامبورج في المركز الرابع عشر.

كما تعادل شتوتجارت مع باديربورن سلبيا ليرفع شتوتجارت رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 19 نقطة لباديربورن في المركز العاشر.