ألمانيا توافق رسميا على الترشح لاستضافة أولمبياد 2024 وانتخاب هورمان رئيسا لاتحاد الرياضات الأولمبية

(د ب أ)- وافق اتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا اليوم السبت رسميا على ترشيح برلين أو هامبورج لاستضافة أولمبياد 2024 كما تم انتخاب الفونس هورمان رئيسا للاتحاد لولاية مدتها أربعة أعوام.

ويعلن اتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا عن المدينة المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024 في 21 آذار/مارس 2015 في فرانكفورت، ويسمح القرار الرسمي الذي تم اتخاذه خلال الجمعية العمومية أيضا بالترشح لأولمبياد 2028 في حال فشلت مساعي استضافة نسخة 2024.

واستضافت برلين أولمبياد 1936 ولكن لم يسبق لهامبورج أن استضافت فعاليات الدورة الأولمبية.

وكانت آخر استضافة ألمانية لدورات الألعاب الأولمبية من خلال الاولمبياد الصيفي في 1972 بمدينة ميونيخ.

ومنذ ذلك الحين ، فشلت برلين في طلبها استضافة أولمبياد 2000 ولايبزج في طلبها استضافة أولمبياد 2012 كما فشلت مدينتا بيرشتسجادن وميونيخ في طلب استضافة الأولمبياد الشتوي عامي 1992 و2018 على الترتيب.

كما تسبب الاستفتاء الشعبي على فكرة التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2022 الشتوي في مدينة ميونيخ في التراجع عن الفكرة.

وتختار اللجنة الأولمبية الدولية في 2017 المدينة الفائزة بحق استضافة أولمبياد 2024 .

وينتظر أن تواجه برلين أو هامبورج منافسة قوية من مدن أخرى قد تكون من الولايت المتحدة مثل لوس أنجليس وسان فرانسيسكو وواشنطن وبوسطن أو من أوروبية مثل اسطنبول وباريس وروما أو من العاصمة القطرية الدوحة حيث ينتظر أن تتقدم بعض هذه المدن بملفات لطلب استضافة نفس الدورة الأولمبية.

وتم انتخاب هورمان رئيس الاتحاد الألماني للتزلج سابقا، رئيسا لاتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا بالتزكية خلال الجمعية العمومية.

وأصبح هورمان /54 عاما/ في العام الماضي رئيسا لاتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا خلفا لتوماس باخ الذي انتقل لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية.

ويخطط اتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا ترشيح برلين أو هامبورج لاستضافة أولمبياد 2024.