بلاتيني : بلاتر يخشى المستقبل

(د ب أ) – قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يخشى أن يواجه مستقبلا خاليا من لعب دور في كرة القدم.

وأكد بلاتيني أنه يتمنى فوز الأمير الأردني علي بن الحسين في الانتخابات المقبلة على رئاسة الفيفا.

وقال بلاتيني في حوار لصحيفة “ليكيب” الفرنسية في نسختها الصادرة اليوم الاثنين “الأمر ببساطة أن بلاتر يخشى المستقبل لأنه وهب حياته للفيفا لدرجة أن صفته باتت مرتبطة به بالكامل.”

وأضاف “ولكن إذا كان يحب الفيفا حقا ، يجب أن يضع مصلحة الاتحاد فوق مصلحته الشخصية.”

ويسعى بلاتر /79 عاما/ إلى تولي رئاسة الفيفا لفترة خامسة ويعد مرشحا بقوة للفوز على الأمير علي في الانتخابات المقررة خلال لمؤتمر السنوي للفيفا المقرر يوم 29 أيار/مايو الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية.

وانتقد بلاتيني ، الذي رفض هو نفسه خوض تحدي انتخابات الفيفا ، بلاتر على عدم الإيفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه عام 2011 حيث قال السويسري حينذاك إن الفترة الرابعة ستكون الأخيرة له في منصب رئيس الفيفا ، وأعلن بلاتيني دعمه للأمير علي.

وقال بلاتيني “إنني واثق من أن الأمير علي ، الذي أعرفه شخصيا منذ أعوام ، يمكن أن يكون رئيسا رائعا للفيفا. لديه شغف بكرة القدم ، وهذا أمر ضروري..

ومن خلال حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” رحب الأمير علي بدعم بلاتيني قائلا :”فخور للغاية بهذا الدعم”.

كذلك نشر الأمير علي مقطع فيديو ، ضمن حملته الانتخابية ، على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي ، وصفه بأنه رسالة إلى الاتحادات ال209 الأعضاء بالفيفا قبل الانتخابات.