دوري عبداللطيف جميل

دوري جميل يستأنف نشاطه بثلاث مواجهات وخمسة إيقافات وكلاسيكو مثير

(د ب أ)

يستأنف الدوري السعودي لكرة القدم نشاطه غدا السبت بعد توقف امتد لنحو أربعة أسابيع بسبب استضافة السعودية بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) لكرة القدم في الرياض.

وتنطلق فعاليات المرحلة العاشرة من المسابقة غدا بثلاث مباريات مهمة في تحديد مراكز أندية الوسط والمؤخرة حينما يحل نجران صاحب المركز الثامن برصيد ثماني نقاط ضيفا على الفتح صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط ويلتقي فريقا الشعلة والعروبة. ويحتل الشعلة المركز الثالث عشر برصيد أربع نقاط ويأتي العروبة تاسعا برصيد ثماني نقاط.

وتختتم لقاءات اليوم الأول بعد استئناف المسابقة من خلال المواجهة بين الرائد والخليج في بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الرياضية. ويملك الرائد نقطتين فقط في المركز الأخير مقابل أربع نقاط للخليج بالمركز الثاني عشر.

وتتسم المواجهة بين الرائد والخليج بالإثارة البالغة حيث يبحث كل منهما عن أول انتصار له في المسابقة هذا الموسم بعد تسع مراحل بدون أي فوز حيث تعادل الخليج في أربع مباريات وخسر خمس مباريات وسجل تسعة أهداف فقط وتلقت شباكه 17 هدفا وخسر الرائد سبع مباريات وسجل سبعة أهداف وتلقت شباكه 15 هدفا.

وتشهد المرحلة العاشرة في المسابقة غياب خمسة لاعبين للإيقاف بسبب البطاقات أو القرارات الانضباطية.

واللاعبون الخمسة هم شادي أبو هشهش (التعاون) وعمر هوساوي (النصر) ونايف هزازي (الشباب) ويحي الكعبي (الشعلة) وعلاء الشقران (هجر).

ويتصدر فريق النصر جدول المسابقة حاليا برصيد 24 نقطة ويأتي فريق الشباب في المركز الثاني برصيد 23 نقطة ثم الأهلي (21 نقطة) والاتحاد (21 نقطة) والهلال (16 نقطة) وتتبقى للهلال مباراتان مؤجلتان لمشاركته سابقا في نهائي دوري أبطال آسيا.

وتستكمل مباريات المرحلة العاشرة يومي الأحد والاثنين حيث يلتقي الأهلي مع الفيصلي في جدة والشباب مع التعاون في الرياض وهجر مع النصر في الاحساء إضافة للكلاسيكو المثير بين الاتحاد والهلال في جدة.