بورتو يربح خارج الديار وسيسكا يفلت من كمين روما بدوري الأبطال

(د ب أ) – حقق فريق بورتو البرتغالي فوزا خارج الديار اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت تعادل روما الإيطالي خارج ملعبه.

وتعادل روما على ملعب مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف مقابل هدف في المجموعة الخامسة فيما تغلب بورتو على ملعب مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثة أهداف نظيفة في المجموعة الثامنة.

وكان بمقدور روما أن يخرج فائزا من مباراة اليوم ويقترب خطوة جديدة من التأهل إلى دور الستة عشر ن ولكنه سمح لاصحاب الأرض بتسجيل هدف في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وتقدم القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي بهدف رائع لروما في الدقيقة 43 من ضربة حرة مباشرة.

ولكن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف اليكسي بيريزوتسكي هدف التعادل القاتل لسيسكا موسكو.

ورفع روما رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام سيسكا موسكو صاحب المركز الثالث.

ويتصدر بايرن ميونيخ الألماني المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، وذلك قبل مباراته في وقت لاحق اليوم امام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب المركز الرابع برصيد نقطتين.

وفي المباراة الأخرى، قدم بورتو هدية على طبق من ذهب لشاختار دونيتسك الأوكراني حيث منحه بطاقة التأهل المبكر إلى دور الستة عشر حتى من قبل خوض مباراته أمام اتليتك بيلباو الأسباني في وقت لاحق اليوم.

وضمن بورتو من قبل هذه الجولة التأهل إلى دور الستة عشر ولكن فوزه في مباراة اليوم على باتي بوريسوف، صعد بشاختار أيضا إلى الدور التالي.

ورفع بورتو رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة ويحل شاختار في المركز الثاني برصيد 8 نقاط قبل مواجهة بيلباو، بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث وبالتالي فإنه لن يتمكن من الوصول لرصيد نقاط شاختار، حتى لو خسر الفريق الأوكراني في أخر مباراتين له بدور المجموعات.

ويتذيل بيلباو ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة.

وجاءت الأهداف الثلاثة لبورتو في الشوط الثاني وحملت توقيع المكسيكي هكتور هيرارا والكولومبي جاكسون مارتينيز والاسباني كريستيان تييو في الدقائق 56 و65 و89.