نابولي يسقط في فخ التعادل مع كالياري وفيورنتينا يعبر فيرونا بثنائية بالدوري الإيطالي

(د ب أ)- في مباراة عنوانها الإثارة والمتعة، فرض التعادل الإيجابي 3/3 نفسه على لقاء نابولي مع ضيفه كالياري في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم نابولي عن طريق نجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الدقيقة 11، ثم أضاف زميله جوخان إيلنر الهدف الثاني في الدقيقة 30.

وسرعان ما انتفض كالياري بعدما أحرز هدفين عن طريق فيكتور إيباردو ودييجو فارياس في الدقيقتين 38 و47.

وأعاد جوناثان دي جوزمان التقدم لنابولي مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 62، قبل أن يدرك كالياري التعادل سريعا عن طريق دييجو فارياس الذي أحرز الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني.

وارتفع رصيد نابولي بهذا التعادل إلى 22 نقطة ليظل في المركز الثالث، كما ارتفع رصيد كالياري إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر.

وواصل إمبولي نتائجه الجيدة بعدما حقق فوزه الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي في المسابقة هذا الموسم إثر تغلبه 2/ صفر على مضيفه بارما.

وافتتح ماتياس فيتشيني التسجيل لإمبولي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف زميله فرانشيسكو تافانو الهدف الثاني في الدقيقة 56.

وارتفع رصيد إمبولي إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد بارما عند ست نقاط في المركز الأخير.

وفرض سامبدوريا التعادل 1/1 على مضيفه تشيزينا.

وتقدم ستيفانو لوتشيني لتشيزينا في الدقيقة 60، فيما أحرز زميله كونستانتين نيكا هدف التعادل لسامبدوريا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77.

وفشل الفريقان في إحراز هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من المباراة بعدما تسابق لاعبوهما إلي إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع، كما ارتفع رصيد تشيزينا إلى ثماني نقاط في المركز قبل الأخير.

وعاد فيورنتينا لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين إثر فوزه الصعب 2/ 1 على مضيفه فيرونا.

وأحرز جونزالو رودريجيز الهدف الأول لفيورنتينا في الدقيقة 16، فيما أدرك نيكولاس لوبيز التعادل لفيرونا في الدقيقة 39، ثم أعاد خوان كوادرادو التقدم لفيورنتينا مجددا بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 62.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد فيورنتينا إلى16 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد فيرونا عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وواصل أودينيزي نتائجه المخيبة بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع ضيفه كييفو.

وفشل أودينيزي في الحفاظ على تقدمه بهدف نجمه أنتونيو دي ناتالي في الدقيقة 45، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل لكييفو في الدقيقة 74 عبر إيفان رادوفانوفيتش.

ورفع أودينيزي رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، كما ارتفع رصيد كييفو إلى تسع نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

واقتنص ساسولو فوزا غاليا من ملعب مضيفه تورينو بهدف نظيف.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بتعادل الفريقين سلبيا، ولكن أنطونيو فلورو فلوريس خطف هدف الفوز القاتل لساسولو قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بمساعدة زميله سيمي فرسالجكو. واهدر سانشيز مينو لاعب تورينو ضربة جزاء في الدقيقة 30 .

ورفع ساسولو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر وتجمد رصيد تورينو عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقام في وقت لاحق اليوم الأحد مباراة القمة المنتظرة بين ميلان وإنتر في ديربي الغضب.