السعودية تخشى مفاجأة اليمن..وطموح قطر يصتدم بالبحرين

 يتحدد مساء اليوم الأربعاء ملامح المتأهلين لدور نصف نهائي كأس خليجي 22 بالرياض، عندما يلتقي المنتخب السعودي المستضيف نظيرة المنتخب اليمني مفاجأة البطولة، وبذات التوقيت يتصارع المنتخبين القطري والبحريني على التأهل للمرحلة القادمة.

السعودية * اليمن

يسعى المنتخب السعودي متصدر المجموعة الأولى بأربع نقاط، لإيقاف المغامرة اليمنية صاحب النقطتين، في المواجهة التي تجري بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة 7:45 مساء.

 ويتحفز الأخضر لعبور لنصف نهائي البطولة وتأكيد صدارته للمجموعة الأولى  التي يعتليها بعد تعادل مع قطر في الافتتاح وفوز مستحق في اللقاء الثاني أمام المنتخب البحريني بثلاثة أهداف نظيفة.

ويمتلك المنتخب السعودي أكثر من خيار للعبور للمرحلة القادمة، حيث يحتاج الفوز أو التعادل للعبور، ولكن المنتخب اليمني مفاجأة البطولة حتى الآن ما زال عاجزا عن تحقيق فوز في بطولات الخليج، ويحتل المركز الثالث برصيد نقطتين وبفارق الأهداف فقط خلف قطر وبفارق نقطة واحدة أمام الأحمر البحريني متذيل المجموعة. 

قطر * البحرين

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، يلتقي المنتخب القطري بنظيرة البحريني عند الساعة 7:45 مساء.

وتبدو الطموحات متساوية بين المنتخبين القطري والبحريني وإن كان الاستقرار في العنابي أكبر مما يجعل فرص الفريق أفضل لتحقيق الانتصار.

وقدم العنابي أداءً جيداً في المباراتين الماضيتين وانتزع التعادل 1/1 في المباراة الافتتاحية أمام أصحاب الأرض ولكنه سقط في كمين المنتخب اليمني وخرج بنقطة التعادل في مواجهة الدفاع اليمني المتكتل والمتحمس.

وفي المقابل، لم يقدم المنتخب البحريني الأداء المتوقع منه وتعادل سلبياً في المباراة الأولى أمام نظيره اليمني ثم مني بهزيمة قاسية من السعودية في الجولة الثانية ولم يعد لديه خيار سوى الفوز في مباراة اليوم حتى يتجنب الخروج المبكر من البطولة.

وبعد إقالة المدرب العراقي عدنان حمد من منصب المدير الفني للمنتخب البحريني، بدأ الفريق تدريباته تحت قيادة المدرب الوطني مرجان عيد أملا في استعادة الثقة والأمل في لقاء الغد.