التعادل الإيجابي يحسم مواجهة العراق مع عمان

(د ب أ)- خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة المنتخب العراقي مع نظيره العماني اليوم الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 22 بالرياض.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع ياسر قاسم في الدقيقة 14 وأدرك المنتخب العماني التعادل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 51 بأقدام أحمد مبارك (كانو).

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني مقابل نقطة واحدة للعراق في المركز الرابع.

وتعادل المنتخب العماني في الجولة الأولى مع نظيره الإماراتي سلبيا بينما خسر الفريق العراقي أمام نظيره الكويتي بهدف نظيف.

بدأت المباراة بهجوم ضاري من جانب المنتخب العراقي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يشعل به أجواء اللقاء.

واعتمد الفريق العراقي بشكل كبير على التسديد عن بعد، خاصة عن طريق عدنان كاظم وياسر قاسم ولكنه لم ينجح في الوصول إلى شباك الحارس العماني علي الحبسي.

واستحق الفريق العراقي التقدم بهدف في الدقيقة 14 عن طريق ياسر قاسم عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتسديدة زميله أحمد إبراهيم خلف التي ارتدت له من أيدي الحبسي.

وكاد الفريق العماني أن يدرك التعادل بعد خمس دقائق فقط عن طريق قاسم سعيد لولا سوء الحظ.

وأهدر أمجد الجنابي فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للمنتخب العراقي في الدقيقة 26 بعدما تمادى في استعراض مهاراته بدلا من أن يمرر الكرة إلى سيف سلمان هاشم المنفرد بالمرمى.

وبعد مرور أول نصف ساعة من المباراة هدأ إيقاع اللعب كثيرا حيث لم يسع المنتخب العراقي لتسجيل الهدف الثاني كما لم يقدم الفريق العماني ما يشفع له في ادراك التعادل.

وكاد المنتخب العماني أن يدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عن طريق ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء لولا تدخل الدفاع العراقي في الوقت المناسب.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني حصل الفريق العماني على ضربة جزاء سجل منها أحمد مبارك (كانو) هدف التعادل للفريق.

ومنح الهدف دفعة معنوية قوية للفريق العماني مما شجعه على زيادة فاعليته الهجومية من أجل تسجيل المزيد من الأهداف .

وكاد عبدالعزيز المقبالي أن يسجل الهدف الثاني لعمان في الدقيقة 70 عبر تصويبة قوية ولكن الحارس العراقي جلال حاجم وقف له بالمرصاد.

وطالب لاعبو المنتخب العماني الحصول على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد ياسر قاسم ولكن الحكم القطري عبد الله البلوشي أشار باستمرار اللعب.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد جديدا لينتهي اللقاء بتعادل العراق مع عمان بهدف لكل من الفريقين.