لويس انريكي

لويس انريكي: ينقصنا فوزا وحيدا في كل بطولة للتتويج بالثلاثية

(د ب أ)- أعرب لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وبتعاظم احتمالات تتويجه بالثلاثية هذا الموسم، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أهمية حسم هذه الألقاب.

وقال انريكي بعد تأهل فريقه إلى النهائي الأوروبي: “هناك مشاعر إيجابية للغاية .. ينقصنا فوز وحيد في كل بطولة للتتويج بألقاب البطولات الثلاث التي نشارك بها .. إنها لحظة رائعة ولكن ينقصنا التأكيد عليها”.

وخسر برشلونة 2 – 3 أمام بايرن ميونيخ أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه ورغم ذلك تمكن من التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بفضل فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

وأضاف انريكي قائلا: “الشوط الثاني كان مختلفا .. لقد فقدنا الكرة عدة مرات في حين تمتعوا هم بالإصرار مما تسبب في هزيمتنا ولكنني لازلت أشعر بالسعادة بسبب أداء اللاعبين الذين يجب علي تهنئتهم”.

وأشاد المدرب الأسباني بالثلاثي الهجومي للفريق الكتالوني المكون من اللاعبين ميسي ونيمار ولويس سواريز، وقال: “إنهم يتمتعون بمهارات كثيرة .. لن نتحدث عن قدراتهم الفردية التي لا يعتريها أي شكوك .. يبدو واضحا أنهم يتواصلون بشكل جيد .. لا يتسمون بالأنانية بل بروح التعاون .. إنهم يبحثون عن بعضهم البعض طوال الوقت .. من الصعب على أي منافس إيقاف ثلاثي مماثل بالإضافة إلى اللاعبين الذين يأتون من الخلف”.

وأشار لويس انريكي إلى أنه لا يرغب في مواجهة فريق بعينه في المباراة النهائية التي ينتظر فيها الفائز بين يوفنتوس وريال مدريد اللذين يلتقيان مساء اليوم في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

واختتم انريكي قائلا: “من أريد في النهائي؟ من يستحق أكثر”، كما رفض الإشارة إلى أنه تفوق على معلمه بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ: “هذا الأمر أتركه للصحافة .. تجمعني صداقة جيدة مع بيب ودائما ما نتبادل الفرحة بالنجاح الذي يحققه أحدنا”.