ستوك يقهر توتنهام في عقر داره ونيوكاسل يجتاز وست بروميتش بالدوري الإنجليزي

(د ب أ)- فاز فريق ستوك سيتي على ملعب مضيفه توتنهام بهدفين مقابل هدف اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي مباريات اخرى فاز نيوكاسل يونايتد على مضيفه وست بروميتش البيون 2/صفر وتعادل سندرلاند مع ضيفه إيفرتون 1/1.

وعلى ملعب وايت هارت لين، حسم ستوك سيتي الفوز في الشوط الأول حيث تقدم مهاجم برشلونة الاسباني سابقا بويان كركيتش بهدف في الدقيقة السادسة من مجهود فردي رائع، بعد أن استخلص الكرة في وسط الملعب ثم شق طريقه بمهارة صوب مرمى توتنهام قبل أن يسدد في الشباك.

وأضاف مهاجم منتخب ايرلندا جوناثان وولترز الهدف الثاني في الدقيقة 33 مستغلا تمريرة مامي بيرام ضيوف.

ورد لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي بهدف لتوتنهام في الدقيقة 77 ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة.

وأنهى توتنهام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كايل ناوتون في الدقيقة 85.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم من المركز الثالث عشر إلى المركز التاسع وتجمد رصيد توتنهام عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق ستوك سيتي فوزه الرابع في الموسم الحالي مقابل ثلاث تعادلات وأربع هزائم فيما تعرض توتنهام للهزيمة الخامسة مقابل أربعة انتصارات وتعادلين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفوز هو الأول لستوك سيتي منذ 19 تشرين أول/أكتوبر الماضي حينما فاز على سوانزي سيتي 2/1 حيث أنه منذ ذلك الحين خسر على ملعب ساوثهامبتون بهدف نظيف وتعادل مع ويستهام يونايتد 2/2.

ويخرج توتنهام في الجولة المقبلة يوم الأحد بعد المقبل لملاقاة هال سيتي ويستضيف ستوك سيتي فريق بيرنلي يوم 22 تشرين ثان/نوفمبر، نظرا لتوقف مسابقة الدوري الإنجليزي بسبب عطلة المباريات الدولية.

وفاز نيوكاسل على مضيفه وست بروميتش بهدف في كل شوط ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد وست بروميتش عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم المهاجم الأسباني الشاب ايوزي بيريز بهدف رائع لنيوكاسل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بمساعدة زميله داريل جانمات.

وأضاف المدافع الأرجنتيني المخضرم فابريسيو كولوتشيني الهدف الثاني في الدقيقة 62 من صناعة جانمات أيضا.

وخيم التعادل الإيجابي على مباراة سندرلاند مع إيفرتون، ليرفع الأول رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 14 نقطة لإيفرتون في المركز العاشر.

وتقدم سيباستيان لارسون بهدف لسندرلاند في الدقيقة 67 ثم ادرك لايتون بينس التعادل لإيفرتون في الدقيقة 76 من ضربة جزاء.