يوفنتوس يرفع شعار لا وقت للحزن بعد الهزيمة الأولى بالدوري الإيطالي وروما يتشبث بالفرصة

(د ب أ)- الهزيمة الأولى في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم لم تكن لتصبح أكثر آلما بالنسبة للمتصدر يوفنتوس بما أنها جاءت في الوقت القاتل لتمنح الفرصة لروما لمقاسمة السيدة العجوز الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

وطبق جنوه مساء أمس الأربعاء الحكمة القديمة لكرة القدم التي تقول “الاستمرار في إهدار الأهداف سيتسبب في هز شباكك في النهاية”، خلال فوزه على ضيفه يوفنتوس بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع حمل توقيع البديل لوكا انطونيني في ثاني ظهور له في الموسم الحالي.

وقال ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس “لا يمكن أن تهتز شباكك بمثل هذا الهدف، لقد كنا ستة في مواجهة اثنين ودافعنا بشكل سيء جدا، ينبغي علينا أن نتحسن بما أننا نعاني من مشكلة في النضج، لأنه في هذه المرحلة من المباراة فإن التعادل السلبي كان يعتبر نتيجة جيدة بالنسبة لنا”.

وأضاف “لا يمكننا الفوز في جميع المباريات، ولكن من الناحية البدنية فإننا ظهرنا بالصورة التي كنا عليها في المباريات الأولى من الموسم ويمكنني أن أشعر بالسعادة إزاء ذلك”.

وجاء سقوط يوفنتوس بمثابة أكبر هدية لفريق روما، الذي تعرض لهزيمة واحدة في الموسم الحالي جاءت على ملعب يوفنتوس 2 / 3 في بداية الشهر الجاري.

وفاز روما بالأمس على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 22 نقطة من تسع مباريات متساويا مع يوفنتوس في رصيد النقاط وأيضا رصيد الأهداف حيث سجل كل منهما 16 هدفا بينما منيت شباكيهما بأربعة أهداف.

وقال المخضرم دانيلي دي روسي لاعب وسط روما بعد تسجيله العدف الثانى في شباك تشيزينا “الوضع أشبه بالأرجوحة، إنها مسابقة صعبة، إننا الفريقين الأكثر قوة وسنقاتل حتى النهاية”.

وأضاف “لم نقدم مباراة مذهلة، ولكن الشيء الأهم هو الفوز، كنا ندرك أن يوفنتوس من الممكن أن يتعادل أو يخسر”.

ويستضيف يوفنتوس اولمبياكوس اليوناني يوم الثلاثاء القادم في دوري أبطال أوروبا بينما يخرج روما يوم الأربعاء لملاقاة بايرن ميونيخ، بعد خسارته التاريخية على أرضه أمام النادي الألماني بسبعة أهداف لهدف في الجولة الماضية.

ويفتتح روما الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي يوم السبت بملاقاة مضيفه نابولي في مباراة ديربي فيما يخرج يوفنتوس في اليوم ذاته لمواجهة إمبولي الصاعد هذا الموسم.

ويمتلك ميلان وسامبدوريا واودينيزي 16 نقطة بينما يمتلك نابولي ولاتسيو وإنتر ميلان وجنوه 15 نقطة، وبالتالي هم أبرز المنافسين ليوفنتوس وروما على الصدارة.

ويخرج إنتر ميلان يوم السبت لملاقاة بارما بينما تقام باقي المباريات يوم الأحد حيث يلتقي ميلان مع باليرمو وسامبدوريا مع فيورنتينا واودينيزي مع جنوه وكييفو مع ساسولو وتورينو مع اتالانتا.

وتختتم الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي يوم الاثنين بمواجهة تجمع بين لاتسيو وكالياري وأخرى تجمع بين تشيزينا وفيرونا.