بيرلسكوني يعتزم الاحتفاظ بغالبية أسهم ميلان

(د ب أ)

يعتزم سيلفيو بيرلسكوني مالك فريق ايه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم، الاحتفاظ بغالبية أسهم النادي، في ظل استمرار المفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الأجانب، حسبما أشارت شركة (فينيفيست) المالكة للنادي الإيطالي والمملوكة لبيرلسكوني، يوم السبت.

وذكرت الشركة الإعلامية أن “التعاون المقترح، الذي لا يزال إلى حد كبير يحتاج إلى تحديد، يتضمن الاستحواذ من مجموعة من المستثمرين على حصة أقلية وأن السيطرة على النادي ستظل في يد الرئيس سيلفيو برلسكوني وفينينفست” .

واجتمع بيرلسكوني، رئيس وزراء إيطاليا الاسبق، يوم الأربعاء الماضي مع رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول، الذي يمثل شركة (أيه.دي.إس) للأوراق المالية، التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها، بالإضافة إلى بنك (سيتيك) الصيني.

وتردد أن تايتشابول تقدم بعرض بلغت قيمته 500 مليون يورو (556 مليون دولار) للاستحواذ على 51% من أسهم ميلان. وتشير تقديرات إلى أن قيمة النادي تتراوح ما بين مليار إلى 4ر1 مليار يورو.

وبلغت حجم خسائر ميلان عام 2014 حوالي 91 مليون يورو، حسبما أعلنت إدارة ميلان خلال اجتماعها الأخير الذي عقد منتصف الأسبوع الماضي، فيما تردد أن إجمالي الديون تتجاوز 250 مليون يورو.

وحقق ميلان العديد من الإنجازات المحلية والقارية تحت ملكية بيرلسكوني للنادي التي استمرت على مدار 29 عاما، حيث توج الفريق بالدوري الإيطالي ثماني مرات، كما فاز بخمسة ألقاب أوروبية.

ويقبع ميلان حاليا في المركز العاشر بترتيب الدوري الإيطالي، حيث يبتعد بفارق ثماني نقاط خلف المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، قبل نهاية الدوري بخمسة أسابيع.