جوارديولا : مباراتنا مع هامبورج في الكأس بمثابة النهائي

(د ب أ)- قال المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن فريقه سيخوض غدا الأربعاء “مباراة نهائية” عندما يحل ضيفا على هامبورج في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا.

وأوضح “مباريات الكأس تتسم بالخطورة دائما على الفرق الكبيرة” مشيرا إلى أن فريقه رأى مدى خطورة وقوة هامبورج عندما تعادل الفريقان سلبيا في الدوري الألماني (بوندسليجا) قبل ستة أسابيع.

ويفتقد بايرن حامل لقب البطولة في مباراة الغد لجهود مدافعه مهدي بنعطية لإيقافه في مباريات الكأس منذ الموسم الماضي عندما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي.

وفي المقابل ، اعترف فريق هامبورج بأنه يحظى بفرص متواضعة في هذه المباراة أمام فريق مثل بايرن يتمتع “بإمكانيات هائلة”.

وقال جو زينباور المدير الفني لهامبورج “لن نقول غننا نتمنى أن تسنح لنا العديد من الفرص في مواجهة بايرن”

كما أشار بيب جوارديولا  إلى قرب عودة نجم الفريق باستيان شفاينشتايجر إلى التدريب مع النادي البافاري وذلك بعد توقف استمر لأشهر بسبب الإصابة.

وقال جوارديولا اليوم الثلاثاء إن من الممكن أن يعود قائد المنتخب الألماني لكرة القدم إلى التدريب مع البايرن قريبا، وأوضح :”أعتقد أن من الممكن أن يتدرب معنا خلال الفترة المقبلة”.

غير أن المدرب الأسباني لم يذكر موعدا محددا لعودة لاعب الوسط إلى التدريبات كما لم يفصح عن إطار زمني محدد لعودة شفاينشتايجر إلى المستطيل الأخضر.

وبات من المؤكد عدم مشاركة شفاينشتايجر في مباراتي المانشافت أمام جبل طارق وأسبانيا في تشرين ثان/نوفمبر المقبل وذلك في إطار تصفيات يورو 2016 .

تجدر الإشارة إلى أن شفاينشتايجر الذي لعب 108 مباراة دولية، لم يشارك في أي مباراة منذ نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين في مدينة ريو دي جانيرو في الثالث عشر من تموز/يوليو الماضي وذلك بسبب مشاكل في ركبته.

وانتهى شفاينشتايجر/30 عاما/ في الوقت الحالي من برنامج لإعادة تأهيله.