تزكية سلمان آل خليفة رئيسا لـ “الآسيوي” .. وعيد عضوا في المكتب التنفيذي

تقرير: محمد الزيد

أداء: عبدالعزيز الجوهر

زكت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة رئيسا للاتحاد لولاية جديدة لمدة أربع سنوات تمتد حتى عام 2019 م، كما فاز ممثل الوطن أحمد عيد بعضوية المكتب التنفيذي عن غرب القارة.

مزيد من المعلومات في تقرير (محمد الزيد):

يوم مهم شهدته القارة الآسيوية في العاصمة البحرينية المنامة، بعد أن عقدت الجمعية العمومية بالاتحاد القاري في اجتماعها السادس والعشرين، بحضور فوج كبير من الشخصيات القيادية الدولية والقارية.

أول الأنباء خرجت من أرض البحرين بتزكية الشيخ سلمان آل خليفة رئيسا لاتحاد أكبر القارات، لمدة أربعة أعوام مقبلة وحتى عام 2019 في مهمة صعبة وشاقة، تنتظر الشيخ سلمان لإكمال ما بدأه قبل أعوام في سبيل تطوير الرياضة في القارة.

الأنباء السارة حملتها الجمعية العمومية لممثل الوطن ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، بعد أن فاز باكتساح كبير لأربع سنوات مقبلة، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن غرب القارة، وبواقع تسعة وثلاثين صوتا من أصل ستة وأربعين، ليحل بديلا عن الممثل السابق الدكتور حافظ المدلج، ومعه كل من الإماراتي محمد خلفان الرميثي واللبناني هاشم حيدر.

أما في انتخابات عضوية الفيفا، فتم ترشيح مقعد واحد للسنتين المتبقيتين حتى 2017 ليفوز به الشيخ أحمد الفهد دون منافسة تذكر، فيما جاءت انتخابات الأعوام الأربعة المقبلة التي تنتهي بنهاية عام 2019، لصالح الأمير الماليزي عبدالله شاه والياباني كوزو تاشيما.

رحلة جديدة تنتظر قادة الاتحاد القاري في الأعوام الأربعة المقبلة، ومهمة صعبة تنتظر ممثل المملكة أحمد عيد، لإعادة وهج السعودية كرويا بين الدول الصفراء، وآمال معقودة قبل هذا كله بتوجيه أنظار العالم أجمع، نحو أكبر القارات.