جوارديولا : نسعى إلى الفوز بلقب بونديسليجا للمرة الرابعة على التوالي

(د ب أ)- أعرب الأسباني جوزيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني عن سعادته بالحصول على لقب الدوري الألماني “بونديسليجا” للعام الثاني على التوالي، كما وجه شكر خاص للاعبي الفريق البافاري عقب تتويجهم باللقب.

وقال المدير الفني الأسباني : “نشعر بسعادة كبيرة .. لقد احتفظنا بلقب بونديسليجا ولكننا سنرجئ الاحتفال بهذا اللقب .. أمامنا مباراة مصيرية أمام دورتموند وعلينا أن نصب تركيزنا عليها”.

وأضاف جوارديولا: “أتوجه بالتهنئة للفريق .. مثل هذه الألقاب تخص اللاعبين في المقام الأول .. في النهاية اللاعبين هم الطرف الأهم .. أشكركم كثيرا”.

وأشار جوارديولا إلى أن الاستمرارية هي ما أعطت الأفضلية لفريقه أمام باقي فرق “بونديسليجا”: “لقد تميزنا بالاستمرارية أسبوع تلو آخر”.

وأرجئت احتفالات بايرن ميونيخ بالفوز بلقب “بونديسليجا” بسبب المواجهات المصيرية التي تنتظر الفريق في الفترة الراهنة، حيث يخوص اليوم الثلاثاء مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا، ثم يواجه برشلونة في المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وهنأ جوارديولا لاعب خط وسط فريقه باستيان شفانيشتايجر بعد حصوله على اللقب الثامن له في “بونديسليجا”.

وتابع جوارديولا قائلا: “أهنئ باستي بالحصول على هذا اللقب .. مستقبل باستيان يتوقف عليه .. القرار يعود إليه .. المدرب لا يستطيع أن يحدد إذا كان يستطيع اللعب لعام أو عامين أو أكثر ..اللاعب التاريخي لهذا الفريق يجب أن يقرر بنفسه”.

وأكمل: “شفانيشتايجر كان مصابا خلال فترات طويلة ولعب قليلا ولعب أيضا عندما لم يكن جاهزا بشكل كامل .. أنا لست هنا لأقول أي شيء أو للتشكيك في مستواه أو شخصيته”.

ورغم الإصابات الكثيرة التي اضطر جوارديولا لمواجهتها طوال هذا الموسم، أعرب المدرب الأسباني عن سعادته بأداء فريقه، وقال: “لقد كنت أقول لهم دائما: يا فتيان أنا لا أستطيع أن ألعب”.

وأردف قائلا: “لاعبونا أثبتوا أنهم قادرون على الفوز بلقب بونديسليجا بعد الفوز بلقب المونديال”.

واختتم: “إذا تمكنت في الموسم المقبل أن أحظى بوجود جميع اللاعبين مثل خابي مارتينيز فربما نصل إلى مستوى أعلى .. لقد حصل الفريق على لقب الدوري ثلاث مرات متتالية .. الآن سنكافح من أجل الحصول على اللقب الرابع على التوالي وهو إنجاز لم يتحقق قبل ذلك”.