ساوثهامبتون يستغل تعثر سيتي ويقتنص وصافة الدوري الإنجليزي

(د ب أ)- استغل فريق ساوثهامبتون تعثر مانشستر سيتي خارج ملعبه واقتنص وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من خلال الفوز على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف اليوم السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وسقط مانشستر سيتي حامل اللقب بهدفين مقابل هدف على ملعب مضيفه ويستهام يونايتد.

وفي باقي المباريات فاز ارسنال على ملعب مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين وكريستال بالاس على مضيفه وست بروميتش البيون 2/1 فيما تعادل ليفربول سلبيا مع ضيفه هال سيتي.

وعزز ويستهام موقعه في المركز الرابع رافعا رصيده إلى 16 نقطة بينما ظل مانشستر سيتي في المركز الثاني مؤقتا برصيد 17 نقطة.

وتقدم الفرنسي مورجان امالفيتانو بهدف لويستهام في الدقيقة 21 ثم أضاف المهاجم السنغالي ديافرا ساخو الهدف الثاني في الدقيقة 75 بينما تكفل الاسباني ديفيد سيلفا بتسجيل الهدف الوحيد لمانشستر سيتي .

وفقد مانشستر سيتي المركز الثاني لصالح ساوثهامبتون الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي المتصدر بينما تراجع سيتي إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

كما يمكن لتشيلسي أن يوسع الفارق مع سيتي في الصدارة من خلال الفوز على مانشستر يونايتد غدا الأحد.

وهذه هي الهزيمة الثانية لمانشستر سيتي في الموسم الحالي بعد أن خسر أمام ضيفه ستوك سيتي صفر/1 في 30 آب/اغسطس الماضي.

وحقق ويستهام فوزه الخامس في الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد وثلاث هزائم بينما خسر سيتي للمرة الثانية مقابل خمسة انتصارات وتعادلين.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم ويستهام بهدف نظيف حمل توقيع امالفيتانو في الدقيقة 21 بعدما أرسل الكاميروني الكسندر سونج تمريرة متميزة باتجاه الإكوادوري إينير فالنسيا الذي مرر بدوره الكرة على خط المرمى ليلمسها امالفيتانو إلى داخل الشباك.

وحاول سيتي كثيرا أن يدرك التعادل طوال أحداث الشوط الثاني ولكن سوء الحظ والترع في إنهاء الهجمات حالا دون تحقيق المراد.

ومع بداية الشوط الثاني استمرت النشاط الهجومي للفريق الضيف عن طريق ديفيد سيلفا ويايا توريه ولكن لم تصل الكثير من التمريرات المتقنة إلى المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو داخل منطقة جزاء ويستهام.

وكاد ساخو أن يحرز الهدف الثاني لويستهام عبر تصويبة صاروخية ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

ورد يايا توريه بتصويبة قوية أيضا ولكن القائم وقف له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 75 لتشهد الهدف الثاني لويستهام عن طريق ساخو الذي تلقى عرضية متميزة من آرون كريسويل ليرتقي لها برأسه لكن جو هارت حارس مانشستر سيتي أبعد الكرة من داخل الشباك ليشير الحكم باحتساب الهدف.

وبعد دقيقتين فقط رد ديفيد سيلفا بهدف رائع لسيتي بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة صاروخية عرفت طريقها للشباك.

وحسم ساوثهامبتون الفوز على ستوك سيتي بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الوسط السنغالي الدولي ساديو ماني في الدقيقة 33.

وحقق ساوثهامبتون فوزه الثاني على التوالي بعدما سحق ضيفه سندرلاند بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الماضية بينما خسر ستوك للمرة الرابع هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقاد الجناح التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز فريق ارسنال للفوز على ملعب سندرلاند بهدفين نظيفين.

وتقدم سانشيز بهدف في الدقيقة 30 مستغلا خطأ من مدافع سندرلاند ويس براون.

وأحرز الجناح التشيلي الهدف الثاني له ولارسنال في الوقت بدل الضائع للمباراة من خطأ فادح من حارس سندرلاند فيتو مانوني.

واستفاد ارسنال من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعد الفوز على مضيفه اندرلخت بهدفين مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

ورفع ارسنال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 8 نقاط في المركز السابع عشر.

واقتنص وست بروميتش تعادلا ثمينا من ضيفه كريستال بالاس بهدفين لكل فريق.

ونجح وست بروميتش في تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز عشر نقاط في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة امام كريستال بالاس.

وتقدم كريستال بالاس بهدفين حملا توقيع بريدي هانجيلاند وميلي جديناك (ضربة جزاء) في الدقيقتين 16 و45.

ورد فيكتور انيتشيبي بهدف لوست بروميتش في الدقيقة 51 ثم خطف سايدو بيراهينو هدف التعادل القاتل من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وخيم التعادل السلبي على مباراة ليفربول مع هال سيتي ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس مقابل 11 نقطة لهال سيتي في المركز التاسع.