بايرن ميونخ

بايرن يستعيد بريقه والصحافة تفرط في الثناء عليه

(د ب أ)- قبل ستة شهور فقط ، انهار بايرن ميونيخ الألماني أمام ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مما أثار الشكوك والانتقادات تجاه فلسفة المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا في عمله مع الفريق.

ولكن هذه الشكوك والانتقادات تبددت مع المسيرة الناجحة لبايرن في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم والفوز الكاسح 7/1 للفريق على مضيفه روما الإيطالي مساء في دوري أبطال أوروبا حيث عاد بايرن إلى وضعه كفريق لا يمكن إيقافه.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي ، عن فوز الفريق على روما ، “هذه ليلة سنتذكرها لعشر سنوات.. عشنا ليلة أعتبرها تاريخية”.

وحسم بايرن المباراة  تماما في شوطها الأول حيث تقدم 5/صفر على مضيفه الغيطالي ثم أكمل السباعية في الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه 7/1 .

وفاجأ بايرن بهذا المستوى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، المولود في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، والذي اشتهر بعشقه وتشجيعه الحار لكرة القدم.

واستقبل بابا الفاتيكان الفريق البافاري اليوم وكشف عن “المفاجأة” التي تلقاها بهذا العرض والنصر الكبير لبايرن على روما.

وقال بابا الفاتيكان ، لدى استقباله الفريق ومسؤوليه اليوم في لقاء خاص بالفاتيكان ، “الليلة الماضية ، قدم بايرن مباراة رائعة”.

وربطت العديد من وسائل الإعلام الألمانية بين المباراة الرائعة التي قدمها بايرن وزيارة الفريق إلى البابا لتصف الفريق بأنه “بايرن الإلهي” والمباراة بأنها “سماوية” .

كما تطرقت الصحافة الألمانية إلى تاريخ المدينة التاريخية “الخالدة” وتناولت عناوين الصحف الألمانية بعض المصطلحات مثل “أسر” و”انهيار” روما على أيدي البافاريين.

ويحقق بايرن أرقاما مؤثرة في الموسم الحالي. وبخلاف الفوز الكاسح على روما مساء أمس والذي اقترب به من دور الستة عشر بدوري الأبطال ، حقق بايرن الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الألماني (بوندسليجا) وسجل 16 هدفا في هذه المباريات دون أن تهتز شباكه بأي هدف ليعزز بهذه الانتصارات تربعه منفردا على قمة جدول المسابقة مما يؤكد أنه من الصعب خطف لقب البوندسليجا منه.

وبعدما بدأ الموسم وهو يعاني من كثرة الإصابات بين لاعبيه البارزين وتراجع مستوى بعضهم بعد فوزهم مع المنتخب بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، تدرج مستوى بايرن صعودا حتى وصل لأفضل درجة له في مباراة الأمس.

ويدين بايرن بفضل كبير في مستوى الأداء أمس إلى أداء كل من لاعبيه البارزين الأسباني تشابي ألونسو والهولندي آريين روبن إضافة لتألق حارس المرمى الألماني الدولي مانويل نيوير.

وذكرت صحيفة “سوديوتشه تسايتونج” الألمانية اليوم الأربعاء “تمريرات سريعة وجميلة دون رحمة بالمنافس. بايرن أظهر لروما كل قوته وفاز 7/1 “.

كما أشارت بعض الصحف إلى التشابه بين نتيجة مباراة الامس والنتيجة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي لمونديال 2014 وإلى إمكانية التشابه في نهاية مسيرة كل من بايرن والمنتخب الألماني بنجاح بايرن في الفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال نيوير ، الذي كان حارسا للمنتخب الألماني في المونديال أيضا ، “إنهما مباراتان رائعتان.. ولكنني لم أفكر في المباراة أمام المنتخب البرازيلي. عشنا ليلة رائعة”.

كما عقد فيليب لام قائد فريق بايرن ، والذي خاض كل من المباراتين أيضا ، مقارنات بين بايرن والمنتخب الألماني.