فوز ساحق لدورتموند وآخر درامي لارسنال بدوري الأبطال

(د ب أ)- حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واكتسح مضيفه جالطة سراي التركي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة التي شهدت فوزا مثيرا لارسنال الإنجليزي على ملعب مضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين مقابل هدف.

وحسم دورتموند الفوز منذ الشوط الأول حيث سجل هدفين في أول عشرين دقيقة عن طريق لاعب الوسط الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقتين السادسة والـ 20 ثم تكفل لاعب الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40.

وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة سجل البديل الكولمبي أدريان راموس الهدف الرابع لدورتموند.

واقتنص ارسنال فوزا مثيرا من ملعب اندرلخت البلجيكي بعد أن انتفض الفريق في أخر دقيقتين لينجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين.

وتقدم اندرلخت بهدف حمل توقيع لاعب خط وسط منتخب هندوراس أندي نجار في الدقيقة 71.

ولكن ارسنال لم يستسلم ونجح في ادراك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة عن طريق المدافع الدولي كيران جيبس إثر عرضية متميزة من اليكس تشامبرلين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع خطف المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي هدف الفوز القاتل للمدفعجية عبر تسديدة من امام المرمى مباشرة.

واستهل ارسنال مشواره في دور المجموعات بالخسارة امام دورتموند ثم فاز على جالطة سراي بأربعة أهداف لهدف.

وواصل دورتموند مسيرته المتناقضة على الصعيدين القاري والمحلي حيث حقق الفريق فوزه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا علما بأنه يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد سبع نقاط من ثمان مباريات، حيث حقق الفريق انتصارين فقط مقابل تعادل وحيد وخمس هزائم.

واستهل دورتموند مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ضيفه ارسنال بهدفين نظيفين ثم فاز على ملعب اندرلخت بثلاثة أهداف نظيفة.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط ويحل ارسنال في المركز الثاني بست نقاط يليه اندرلخت وجالطة سراي بنقطة واحدة.