المعيبد

عدنان المعيبد: اجتماع الأندية المتكتلة غير قانوني..وهناك قصور من الاتحاد السعودي بمكافأت الصعود

 أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي عدنان المعيبد، على أن التكتل التي قامت به بعض الأندية الـ 9 الأسبوع الماضي باجتماعها وتوكيل محامي لها،  أراه حراك إيجابي بالرغم أنه حدث بينهم في إطار غير رسمي للتعبير عن رأيها ومطالبها.

وشدد المعيبد بأنه من حق الاتحاد السعودي الاطلاع على الأشياء الرسمية من قبل الأندية المتكتلة، ومن جهة أخرى من حقهم علينا أن نتداول هذا الموضوع بصدر رحب. وأضاف من حيث الإشكالية التي تردد بعدم وجود نظام للرابطة موضحا حتى لو تجتمع الأندية الـ14 لن تتفق على رائي واحد لتوزيع عائدات النقل التلفزيوني او الرعاية.

بين المعيبد بأن السبب الرئيسي لعدم وجود نظام أساسي للرابطة، قائلا: أنهم بصدد لإنشاء واعتماد نظام أساسي وقانوني للاتحاد السعودي فمن الصعوبة أيجاد نظام أساسي للرابطة يتوافق مع معايير الإتحاد السعودي لأن نظام الرابطة مشتق من نظام الإتحاد السعودي بحيث لاتتعارض مواد النظامين ولا يوجد فجوة في أي مادة من مواد النظام.

وكشف المتحدث الرسمي للإتحاد السعودي بان قرار نظام الإتحاد السعودي اقر في ديسمبر 2012 بتشكيل لجنه برئاسة خالد المعمر وأعضاء من الجمعية العمومية وبعد سنة وأربع أشهر انتهت اللجنة من وضع النظام وبدوره الإتحاد السعودي أرسل للجنة قانونيه لاعتماده وخلال شهر من الآن سيكون النظام جاهز بعد اعتماده.

وعن مكافئات الصعود وتأخير صرفها للأندية أجاب المعيبد: نعم هناك قصور من الإتحاد السعودي بهذا الجانب مشيرا الأ ان الاتحاد السعودي قبل سنتين كان هو من يدفع المكافئات الصعود والهبوط بمبلغ 500 الف للصاعدين ومثلها للهابطين لكن من العام الماضي كان هناك خلاف بين يدفع المكافئه بين الرابطة و الاتحاد السعودي وبعدها اتخذنا القرار بأن من يدفعها الاتحاد السعودي وخلال 48ساعة  ستكون المكافئه بحسابات الأندية.