منتخب مصر

مصر تواصل الصحوة وتعبر بوتسوانا بثنائية في التصفيات الأفريقية

(د ب أ)- واصل المنتخب المصري لكرة القدم صحوته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي 2/ صفر على ضيفه منتخب بوتسوانا في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة للتصفيات.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث شهد الشوط الأول سيطرة تامة من المنتخب المصري دون خطورة على المرمى بسبب رعونة وبطء لاعبيه، على عكس الشوط الثاني الذي نظم فيه الفراعنة صفوفهم ليحرز المهاجم الشاب عمرو جمال الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة من محمد النني لاعب بازل السويسري، ليسدد جمال الكرة بقوة على يسار الحارس البوتسواني الذي فشل في إبعادها لتسكن شباكه.

وواصل المنتخب المصري ضغطه بغية إحراز الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 72 عن طريق نجم الفريق محمد صلاح المحترف في صفوف فريق تشيلسي الانجليزي بعدما تلقى تمريرة أمامية من النني أيضا انفرد على إثرها بالمرمى ولم يجد صعوبة في وضع الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك ليواصل هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية على التوالي.

وفشل المنتخب المصري في مضاعفة النتيجة بعدما تبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة التي أتيحت لهم ليكتفي الفريق بهدفي جمال وصلاح.

وكان المنتخب المصري قد فاز بنفس النتيجة على نظيره البوتسواني في الجولة السابقة يوم الجمعة الماضي.

ورفع المنتخب المصري رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط ولكنه ظل في المركز الثالث متأخرا بفارق نقطة عن منتخبي السنغال وتونس صاحبا المركزين الأول والثاني واللذان يلتقيان في وقت لاحق اليوم بمدينة المنستير التونسية.

في المقابل ظل المنتخب البوتسواني بلا رصيد من النقاط ليقبع في قاع الترتيب بعدما تلقى خسارته الرابعة على التوالي.

ويأمل المنتخب المصري في الفوز في الجولتين المقبلتين أمام السنغال وتونس حتى يصعد إلى البطولة التي غاب عنها في النسختين الماضيتين.

ويستضيف منتخب مصر نظيره السنغالي يوم 14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة، قبل أن يحل ضيفا على المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة يوم 18 من نفس الشهر.