ارسنال

آرسنال صاحب أغلى تذكرة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز

(د ب أ) – أكدت دراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن نادي آرسنال هو صاحب أغلى تذكرة لإحدى المباريات في كرة القدم البريطانية.

وكشفت دراسة “بي بي سي سبورت” التي جاءت تحت عنوان “ثمن كرة القدم” عن أن متوسط سعر أرخص تذكرة يتم شراؤها في يوم المباراة نفسه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز قد زاد بنسبة 8ر15% عما كان في عام 2011 مقارنة بارتفاع 8ر6% في مجمل أسعار المعيشة في بريطانيا خلال الفترة نفسها.

وتصل قيمة أغلى تذكرة لمباراة واحدة بهذا الموسم ، والتي ستكون مباراة لنادي آرسنال ، 97 جنيها إسترلينيا (122 يورو). ورغم أن هذه القيمة تأتي أقل بمبلغ 29 إسترلينيا عن قيمة أغلى تذكرة لمباراة واحدة بالموسم قبل عام واحد ، فمازالت قيمتها تزيد بعشرة إسترلينات عن قيمة ثاني أغلى تذكرة لمباراة بهذا الموسم والتي سيلعب فيها نادي تشيلسي. كما أنها أغلى بكثير من متوسط سعر تذكرة المباراة طوال الموسم والذي يصل إلى 85ر56 إسترلينيا. 

ويبلغ أدنى سعر لتذكرة إحدى مباريات تشيلسي بهذا الموسم 50 إسترلينيا ، بينما يعتبر أفضل سعر للتذكرة بمسابقة الدوري الممتاز الحالية هو 15 إسترلينيا وهو لمباراة لفريق نيوكاسل.

كما يتمتع آرسنال ، الذي أحرز أول ألقابه بإحدى المسابقات منذ تسعة أعوام في الموسم الماضي ، بأعلى سعر للتذاكر الموسمية.

فأغلى تذكرة موسمية لمباريات آرسنال هذا العام تصل قيمتها إلى 2013 إسترلينيا ، وهو ما يزيد بفارق كبير على متوسط سعر التذكرة الموسمية للمسابقة الإنجليزية بشكل عام والذي يصل إلى 70ر870 إسترلينيا. 

ويأتي خلف آرسنال في قائمة أغلى التذاكر الموسمية ، فريقا توتنهام وتشيلسي بقيمة 1895 إسترلينيا و1250 إسترلينيا على الترتيب. بينما يأتي ويست برومويتش ألبيون في ذيل القائمة مع بلوغ تذكرته الموسمية أدنى قيمة بمسابقة الدوري الممتاز وهي 449 إسترلينيا.

وتصل قيمة أدنى سعر للتذكرة الموسمية لآرسنال والبالغة 1014 إسترلينيا نحو ثلاثة أضعاف أدنى سعر للتذكرة الموسمية لمانشستر سيتي حامل لقب مسابقة الدوري الممتاز بقيمة 299 إسترلينيا ونحو ضعف متوسط سعر التذكرة الموسمية لمسابقة الدوري والبالغ 55ر508 إسترلينيا. كما تزيد هذه القيمة على أسعار أغلى التذاكر الموسمية ل17 فريقا آخرا بالدوري الممتاز.

ويقدم نادي نيوكاسل أدنى سعر لتذكرة اليوم الخارجي ، والذي يأخذ في اعتباره إجمالي تكلفة تذكرة المباراة مضافا إليها سعر برنامج اليوم و”العادات البريطانية” بتناول فطيرة مع الشاي ، ويبلغ سعر هذه التذكرة 30ر23 إسترلينيا. فيما يقدم تشيلسي أغلى سعر لهذه التذكرة لتصل قيمتها إلى 50ر57 إسترلينيا.

وعلى صعيد التشجيع ،  تقدم المحال التجارية بناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قمصان اللاعبين بسعر يصل إلى 55 إسترلينيا كحد أقصى للشخص البالغ. فيما يقدم هال سيتي أدنى سعر لقميص الفريق بقيمة 99ر39 إسترلينيا.

وكانت دراسة “ثمن كرة القدم” التي أجرتها “بي بي سي سبورت” بدأت في 2011 ، وهي تغطي 176 ناديا في 11 درجة لمسابقات الدوري عبر بريطانيا بما في ذلك مسابقات الدوري الكبرى للسيدات.