إيطاليا

إيطاليا تحقق العلامة الكاملة وهولندا تسقط في كمين أيسلندا بتصفيات يورو 2016

(د ب أ)- تعرض المنتخب الهولندي لهزيمة مفاجئة بهدفين نظيفين على ملعب مضيفه الأيسلندي بينما حقق المنتخب الإيطالي فوزه الثالث على التوالي في تصفيات يورو 2016 اليوم الاثنين.

وفاز المنتخب الإيطالي على ملعب مضيفه مالطا بهدف نظيف، في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات.

واكتسح المنتخب الكرواتي ضيفه أذربيجان بستة أهداف نظيفة ، فيما فاز المنتخب التشيكي على مضيفه كازاخستان 4 / 2 وتغلب منتخب ويلز على مضيفه القبرصي بهدفين مقابل هدف واحد وفاز الفريق الإسرائيلي على مضيفه أندورا 4 / 1 .

وفاز المنتخب النرويجي على ضيفه البلغاري بهدفين مقابل هدف واحد وتعادلت البوسنة والهرسك مع بلجيكا بهدف لمثله وبنفس النتيجة تعادلت تركيا مع مضيفتها لاتفيا.

وفي المجموعة الأولى تعرض المنتخب الهولندي للهزيمة الثانية بالتصفيات بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام التشيك 1 / 2 بينما حققت أيسلندا الفوز الثالث على التوالي.

وسجل جيلفي سيجوردسون مهاجم سوانزي سيتي الإنجليزي هدفي الفوز لمنتخب أيسلندا.

واقتسم المنتخبان التشيكي والأيسلندي صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد هولندا عند ثلاث نقاط ورصيد كازاخستان وتركيا عند نقطة واحدة مقابل نقطتين للاتفيا.

وفاز المنتخب التشيكي في المباراتين الماضيتين على تركيا وهولندا بنتيجة واحدة 2 / 1 بينما خسر المنتخب الكازاخي أمام هولندا 1 / 3 وتعادل مع لاتفيا سلبيا.

وجاءت الأهداف الأربعة للمنتخب التشيكي عن طريق بورك دوكال ودافيد لافاتا ولاديسلاف كرييتشي وتوماس نيتسيد بينما تكفل يوري لوجفينينكو بتسجيل هدفي كازاخستان.

وفي المجموعة ذاتها تعادل تركيا مع مضيفتها لاتفيا بهدف لكل فريق، حيث تقدم بلال كيسا بهدف لتركيا في الدقيقة 47 ثم تعادل فاليريس سابالا للاتفيا من ضربة جزاء في الدقيقة 54 .

وتصدر المنتخب الإيطالي تحت قيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وهزم مضيفه مالطا بهدف نظيف حمل توقيع جراتسيانو بيلي في الدقيقة 23 .

ولعب منتخب مالطا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد مايكل ميفسد.وفي الدقيقة 73 تعرض الإيطالي ليوناردو بونوتشي للطرد أيضا.

كما حقق منتخب كرواتيا فوزه الثالث على التوالي وسحق ضيفه أذربيجان بسداسية نظيفة ليقاسم إيطاليا الصدارة برصيد تسع نقاط بينما أذربيجان ومالطا بلا رصيد من النقاط.

وتقدم اندريج كراماريتش بهدف لكرواتيا في الدقيقة 11 ثم أضاف إيفان بيريسيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 34 و45 .

وأحرز مارسيلو بروزوفيتش الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ثم سجل لوكا مودريتش الهدف الخامس من ضربة جزاء في الدقيقة 56 قبل أن يحرز الكازاخي صاديكوف هدفا عن طريق الخطأ في مرماه.

وضمن المجموعة الثامنة أيضا فاز المنتخب النرويجي على ضيفه البلغاري 2 / 1 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بينما تجمد رصيد بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وتقدم طارق اليونسي بهدف للنرويج في الدقيقة 13 ثم تعادل نيكولاي بودوروف لبلغاريا في الدقيقة 43 وخطف هافارد نيلسن هدف الفوز للنرويج في الدقيقة 72 .

وفي المجموعة الثانية تعادلت البوسنة والهرسك مع ضيفتها بلجيكا بهدف لكل منهما، ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين من ثلاث مباريات مقابل أربع نقاط لبلجيكا من مباراتين.

وتقدم ادين دزيكو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف للبوسنة في الدقيقة 28 ثم تعادل رادجا ناينجولان لبلجيكا في الدقيقة 51 .

وتصدر منتخب ويلز ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفضل الفوز بهدفين مقابل هدف على منتخب قبرص الذي يحتل المركز الرابع بثلاث نقاط.

وتقدم ديفيد كوتيريل 13 ثم أضاف هال روبسون كانو الهدف الثاني في الدقيقة 23 بينما تكفل فانسان لابان بتسجيل الهدف الوحيد لقبرص في الدقيقة 36 .

ولعب المنتخب الويلزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني بعد طرد آندي كينج.