إيطاليا تعلن دعمها لقطر في استضافة مونديال 2022

(د ب أ)- أعرب جويدو دي سانتيس السفير الإيطالي لدى قطر خلال لقائه اليوم الأحد مع ياسر الجمال مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن دعم بلاده لتنظيم قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأبدى السفير الإيطالي استعداد الجمهور والشركات الإيطالية لتقديم كل ما يلزم لدعم جهود قطر في استضافة هذا الحدث الكروي العالمي، والذي يحتل مكانة خاصة في بلاده التي فاز منتخبها بلقب البطولة في أربع مناسبات.

وأضاف دي سانتيس “رأيت بنفسي مدى حب الناس لكرة القدم في هذه المنطقة، والتزامنا تجاه دعم كأس العالم ينبع من حبنا في إيطاليا لهذه اللعبة التي تملك تاريخاً وتقاليدا عريقة في بلادنا”.

وبعد اطلاعه على عرض تفاعلي حول التقدم الذي تحققه قطر في مجال الاستعداد لاستضافة مونديال 2022، أبدى السفير الإيطالي إعجابه بتصميم استاد البيت في مدينة الخور والمستوحى من تقاليد وثقافة قطر، قائلاً: “سيكون هذا الاستاد أحد أشهر معالم قطر، فهو يعكس ثقافة المنطقة وتقاليدها بشكلٍ مبدع”.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها السفير الإيطالي مقر اللجنة العليا خلال الشهور الأخيرة.

وأعرب دي سانتيس في ختام زيارته عن تطلعه لتعزيز التعاون بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث وإيطاليا في الطريق نحو استضافة كأس العالم 2022 في قطر.