المعيبد

المعيبد : دخول مشجعات سيدني لمباراة الهلال من اختصاص الاتحاد الآسيوي

أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن السماح بدخول مشجعات فريق ويسترن سيدني الأسترالي لمباراته أمام الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بالرياض في الأول من تشرين ثان/نوفمبر المقبل ليس من اختصاص الاتحاد السعودي.

وقال عدنان المعيبد في تصريح له نشر على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم “هناك نظام من الاتحاد الآسيوي يطبق على كافة الاتحادات الأهلية، وما يخص أي مباراة تكون تحت مظلة الاتحاد الآسيوي أو الدولي فهي من اختصاصهما، وأي لوائح توضع من قبلهما نحن كاتحاد سعودي ننفذها”.

وتابع “إن كانت تلك القرارات تسمح بدخول المشجعات فسيكون هناك تنظيم معين، وسبق أن دخلت مشجعات في مباريات سابقة”.

وكانت صحف أسترالية كشفت عن نية نادي ويسترن سيدني في إحضار مشجعات من أجل مؤازرة الفريق أمام الهلال، موضحة أن النادي يعطي أهمية قصوى لذلك.

وأكد المتحدث الرسمي لنادي ويسترن سيدني مورنج هيرالد في تصريح لصحيفة “ذي سيدني”، أنهم يعملون مع الاتحاد الأسترالي والآسيوي والسعودي ونادي الهلال المستضيف للمباراة للحصول على تأشيرات السفر لمشجعي ويسترن

من ناحيته، أكد مدير ملعب الملك فهد الدولي بالرياض خالد العقيل أن الأنظمة والتعاليم الدينية في البلاد لها اعتبارها في مثل هذه الجزئيات وأنهم بانتظار التوجيه الرسمي حيال ذلك، مدللاً بحالات سابقة في مباريات دولية أقيمت في الرياض وجدة والدمام شهدت حضور النساء من جماهير الفريق المنافس.

وذكرت تقارير اعلامية انه تم وضع خمسة شروط لحضور المرأة مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية وذلك خلال اجتماع عقدته جهات رياضية ناقشت فيه ضوابط الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد للسماح للعنصر النسائي بدخول الملعب ومن أهم هذه الشروط أن يكون حضورها مع عائلة وان يكون لها مقاعد أو أماكن خاصة لها وان لا تتعرض للاختلاط مع الرجال وان تتوفر لها الخدمات الخاصة كدورات المياه .