اونازي ينفي تورطه في التلاعب بنتائج المباريات

(د ب أ) – برلين  نفى اللاعب النيجيري الدولي اوجيني اونازي تهمة  التلاعب بنتائج المباريات بعد ورود اسمه في فضيحة محتملة للتلاعب بالنتائج.
وكتب اونازي عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، “أؤكد بشكل لا لبس فيه بأنني ليس لي أي علاقة بأي أفراد أو مجموعة على صلة بوقائع الفساد فيما يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات”.
وجاءت تصريحات اونازي لاعب وسط لاتسيو الإيطالي بعد أن أشارت تقارير صحفية إلى أن وكيل نيجيري قال لمحرر سري أن بإمكانه تنظيم اعطاء البطاقات الصفراء وضربات الجزاء في مباريات كأس العالم بالبرازيل، مقابل 50 الف يورو (68 الف و150 دولار) و100 الف يورو على الترتيب.
وأكد اونازي أنه يعرف وكيل الأعمال وحضر جلسة معه، ولكنه رحل على الفور عندما اكتشف ان الأمر يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات، ولم يؤيد الاقتراح.
وأشار “عندما ذهبت إلى الاجتماع اكتشفت أن الأمر كله يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات، قلت لهم بصوت مدوي لا ورحلت”، وأضاف: “دعوني أؤكد أنني مازلت اتمتع بروح المنافسة، ولن أشارك في أي خطة تنال من سمعة كرة القدم، ولائي للشعب النيجيري، ولشعار اللعب النظيف لا يتزحزح”.ولا توجد أي دلائل على تورط اونازي في التلاعب بنتائج المباريات حتى الآن.
وأثيرت هذه الأنباء في أعقاب المباراة الودية التي خاضها الفريق النيجيري مع نظيره الاسكتلندي الاسبوع الماضي في لندن، حيث وردت ادعاءات عن استهداف هذه المباراة من قبل القائمين على التلاعب بنتائج المباريات.