فرحة ويلباك بالهدف

روني سجل .. ويلبيك سجل … انجلترا تصدرت السادسة بخماسية سان مارينو

اكتسح المنتخب الإنجليزي ضيفه سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا بينما سقط المنتخب الاسباني حامل اللقب بشكل مفاجئ امام مضيفه سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف ضمن المجموعة الثالثة. وسجل روني الهدف الثاني ليمنح بلاده الفوز على سان مارينو بخماسية نظيفة.

ورفع روني رصيده من الأهداف مع المنتخب الإنجليزي إلى 42 هدفا ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق بفارق هدفين خلف جيمي جريفز وستةأهداف خلف جاري لينكر وسبعة أهداف خلف الهداف التاريخي بوبي شارلتون.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدفين نظيفين حيث افتتح فيل جاجيلكا المدافع المخضرم لإيفرتون التسجيل في الدقيقة 23 ثم أضاف روني الهدف الثاني من ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف داني ويلبيك المنتقل من مانشستر يونايتد إلى ارسنال الهدف الثالث في الدقيقة 49 وتبعه اندروس تاونسيند لاعب وسط توتنهام بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 73 قبل أن يسجلاليساندرو ديلا فال لاعب سان مارينو هدفا عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 79.

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الخامسة بست نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.

وفي باقي المباريات تعادل المنتخب الروسي مع مضيفه السويد بهدف لكل فريق وفازت أوكرانيا على مضيفتها بيلاروسيا بهدفين نظيفين وفازت النمسا على مضيفتها مولدوفا بهدفين مقابل هدف وفازت ليتوانيا على ضيفتها استونيا بهدف نظيف وبنفس النتيجة فازت سلوفينيا على ضيفتها سويسرا فيما فازت مقدونيا على لوكسمبورج 3/2 بينما تعادلت ليختنشتاين مع الجبل الاسود (مونتنيجرو) سلبيا .