المنتخب السعودي

مواجهة ودية مثيرة بين السعودية وأوروجواي في جدة

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره منتخب أوروجواي وديا غدا الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستاد الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

وتأتي المباراة ضمن البرنامج الإعدادي للأخضر السعودي الذي يقام في مدينة جدة الذي انطلق يوم السادس من تشرين أول/أكتوبر الحالي ويستمر حتى 14 من الشهر ذاته تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي ونهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا، وتعتبر بروفة أخرى أيضا لمنتخب أوروجواي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كوبا امريكا المقبلة.

ويسعى الاسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي من خلال المواجهة الودية القوية امام أوروجواي للوصول لملامح التشكيلة الأساسية للأخضر في البطولة الخليجية والأسيوية، علما بأنه استعان بـ24 لاعبا خلال المعسكر عقب استبعاد سلمان الفرج بداعي الإصابة.

ويتوقع ان يستعين كارو بالحارس وليد عبدالله في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي حسين عبدالغني وبجانبه أسامه هوساوي وعمر هوساوي ومعتز هوساوي، الى جانب أوراق دفاعية أخرى مثل ماجد المرشدي وحسن معاذ وياسر الشهراني.

وفي خط الوسط يتواجد نخبة من أبرز لاعبي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مثل وليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وسعود كريري وسالم الدوسري وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ويحيى الشهري، بينما يضم خط الهجوم نايف هزازي وناصر الشمراني وفهد فلاته ومختار فلاته.

وعلى الجانب الأخر تنفس مدرب منتخب اوروجواي أوسكار تاباريز الصعداء بعد عودة مهاجم الفريق لويس سواريز الذي تعرض للإيقاف تسع مباريات رسمية مع منتخب بلاده بعد أن عض المدافع الإيطالي جورجو كيليني في مونديال البرازيل، ولكن تم السماح له بالمشاركة في المباريات الودية فقط.

وتعتبر المواجهة التي تجمع منتخبي السعودية واوروجواي هي المواجهة الثانية بين المنتخبين بعد ان التقيا وديا في عام 2002 في مدينة الدمام شرق المملكة، وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 3/2.