بيكيه و أنيستا

أنيستا: لا تقلقوا على كوستا … سيسجل قريبا

أعرب أندريس إنيستا نجم خط وسط برشلونة والمنتخب الأسباني الأول لكرة القدم عن ثقته بأن زميليه دييجو كوستا وجيرارد بيكيه سيقدمان أداء متميزا مع منتخب اسبانيا الذي يبحث اليوم الخميس عن انتصار جديد أمام سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016.

وتحدث إنيستا عن دييجو كوستا الذي أخفق في إحراز أي أهداف بقميص المنتخب الأسباني بعد ست مباريات لعبها معه: “لا أعتقد أنه يشعر بالقلق لأنه لم يسجل حتى الآن .. من المهم أن يقوم بذلك ولكن يجب النظر أيضا لمساهمته مع الفريق .. إنه يعمل بشكل جيد وبكل تأكيد سيأتي الهدف .. إنها مسألة وقت”.

 

وإذا لم تكن هناك مفاجآت غير متوقعة، فمن المنتظر أن يلعب بيكيه اليوم أساسيا في ثاني مباريات منتخب بلاده ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا بفرنسا 2016 بعد أن لعب مباريات أقل من المتوقع مع برشلونة هذا الموسم.

وقال إنيستا: “أنا أتابع بيكيه جيدا .. كل شيء يسير بشكل طبيعي داخل فريق برشلونة الذي يتبع نظام التناوب بين اللاعبين .. مدربنا (لويس إنريكي) يرغب في تحفيزنا أكثر .. مستوى جيرارد رائع جدا وهو ما سيظهره هنا مع المنتخب”.

وتلعب أسبانيا مباراتها اليوم على ملعب يتسع لأقل من 10 ألاف متفرج، إلا أن إنيستا يرى أن هذا لن يؤثر على دوافع فريقه: “أنا معتاد على اللعب في الملاعب الصغيرة .. ما يحرك دوافعي هو اللعب مع المنتخب في مباراة رسمية مهمة .. أتمنى أن أساعد الفريق في حصد بطاقة التأهل”.

ومن جانبه أعرب اللاعب راؤول ألبيول مدافع نابولي الإيطالي عن أسفه لغياب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد عن مباراة المنتخب الأسباني اليوم للإصابة، وقال: “إنه لاعب مهم جدا .. أتمنى أن نقدم مستوى جيد في ظل غيابه .. الفريق يحتوي على لاعبين جيدين”.

وتطرق ألبيول إلى الحديث عن نقص عدد لاعبي قلب الدفاع في الكرة الأسبانية قائلا: “لا يظهر الكثير من مدافعي القلب في الكرة الأسبانية في الوقت الراهن ولكن أعتقد أنه يوجد عدد كافي منهم للعب ضمن صفوف المنتخب الأسباني .. في أسبانيا يوجد وفرة في لاعبي الوسط .. لا أعتقد أن الأمر مقلقا”.